مصر تحذر من دفع الفلسطينيين العزل تجاه الحدود.. وإسرائيل تقصف معبر رفح . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول مصر تحذر من دفع الفلسطينيين العزل تجاه الحدود.. وإسرائيل تقصف معبر رفح . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تحذر من دفع الفلسطينيين العزل تجاه الحدود.. وإسرائيل تقصف معبر رفح . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

حذرت مصادر مصرية رفيعة المستوى، من دفع الفلسطينيين العزل تجاه الحدود المصرية وتغذية بعض الأطراف لدعوات بالنزوح الجماعي.

وقالت المصادر – في تصريح إذاعته لـ “القاهرة الإخبارية” – إن مصر لم تتوان منذ تفاقم الأوضاع في الأراضي المحتلة وكثفت اتصالاتها بكافة الاطراف الفاعلة للمجتمع الدولي لوقف التصعيد وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضا: ثالث أقدم كنائس العالم.. إسرائيل تقصف كنيسة “القديس برفيريوس” بقطاع غزة

وأكدت المصادر أن رؤية القاهرة كانت بعيدة المدى عندما حذرت الجميع من خطورة الموقف وتداعيات ذلك على ثوابت القضية الفلسطينية.

وشددت المصادر على خطورة دعوات النزوح وأنها كفيلة بتفريغ القطاع من سكانه وتصفية القضية الفلسطينية ذاتها فضلًا عن كون السيادة المصرية ليست مستباحة.

وحملت المصادر، سلطة الاحتلال مسؤولية ضرورة إيجاد ممرات إنسانية لنجدة شعب غزة، مؤكدةً على ضرورة الاستجابة لصوت العقل وإيقاف العمليات العسكرية بشكل فوري.

(قصف معبر رفح)

في غضون ذلك، أصابت غارة جوية إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، بوابة معبر رفح الحدودي الذي يفصل بين غزة ومصر، بحسب ما نقل مراسل قناة “الحرة” عن مصادر مصرية في سيناء. 

وقالت المصادر إن القصف الإسرائيلي أسفر عن إغلاق المعبر، موضحة أن المعبر كان مفتوحًا قبل الغارة الجوية أمام سكان غزة الذين يحتاجون إلى دخول مصر للحصول على المساعدات الإنسانية.

ونشر حساب “اتحاد قبائل سيناء” على منصة “أكس”، فيديو يظهر فيه لحظة استهداف المعبر. 

اقرأ ايضا: مُسيرة أوكرانية تقصف محطة كهرباء روسية واحتدام المعارك حول باخموت

وتداولت وسائل إعلام مصرية الخبر، ونشر نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماع، صورًا قالوا إنها لاستهداف المعبر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.