مكارثي يشعر بالارتياح بعد إقالته من رئاسة مجلس النواب ولن يترشح مُجددا . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول مكارثي يشعر بالارتياح بعد إقالته من رئاسة مجلس النواب ولن يترشح مُجددا . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مكارثي يشعر بالارتياح بعد إقالته من رئاسة مجلس النواب ولن يترشح مُجددا . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعرب رئيس مجلس النواب الأمريكي المقال، كيفن مكارثي، عن ارتياح بعد إقالته في سابقة لم يشهدها مجلس النواب في تاريخه  الممتدّ منذ 234 عاما.
ورغم أنه يحق لمكارثي الترشح على المنصب مٌجددا، إلا أنه أكد عبر حسابه على منصة “اكس” (تويتر سابقًا)، أنه لن يترشح مرة أخرى لمنصب رئيس مجلس النواب الأمريكي.
وقد تثير إقالة مكارثي اضطرابات في مؤتمر الحزب الجمهوري، المقرر أن يختار مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة، خصوصا في ظل عزم الرئيس السابق دونالد ترامب طرح نفسه كمرشح مُجددا.
وصوّت مجلس النواب بموافقة 216 عضوا مقابل رفض 210 أعضاء، على مذكرة طرحها الجناح المتشدّد في الحزب الجمهوري تنص على اعتبار “منصب رئيس مجلس النواب شاغراً”.
وتم تعيين النائب عن الحزب الجمهوري، باتريك ماكهنري، وهو حليف مقرب من ماكارثي، رئيسًا مؤقتًا.
وكان أعضاء مجلس النواب الأمريكي، صوَّتوا لصالح المضي قدماً في إجراءات التصويت على العزل، رافضين طلب تأجيل التصويت أو إلغائه، ووافق مكارثي على عقد جلسة للتصويت على عزله، بعدما تقدم النائب الجمهوري المتشدد عن ولاية فلوريدا مات جيتز بمذكرة بهذا الشأن، رداً على تمرير مكارثي بمساعدة الديمقراطيين، حزمة مؤقتة لتمويل الحكومة الفيدرالية جنَّبت واشنطن إغلاقاً حكومياً، وسط معارضة من أعضاء الحزب الجمهوري.
ورغم دعم الديمقراطيين للحزمة التي مررها مكارثي، إلا أنهم رفضوا التصويت لصالحه في المجلس.
ويسيطر الجمهوريون على مجلس النواب بأغلبية بسيطة تبلغ 221 صوتاً مقابل 212 صوتاً للديمقراطيين.

اقرأ ايضا: مجلس النواب الأمريكي يُقيل رئيسه للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.