“نعترف بالتطلعات المشروعة للفلسطينيين”.. تفاصيل بيان خماسي غربي مشترك . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “نعترف بالتطلعات المشروعة للفلسطينيين”.. تفاصيل بيان خماسي غربي مشترك . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “نعترف بالتطلعات المشروعة للفلسطينيين”.. تفاصيل بيان خماسي غربي مشترك . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

على وقع التطورات الأخيرة، أصدرت كلًا من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، بيانًا مشتركًا، اليوم الاثنين، أعلنت فيه مساعدة إسرائيل في “الدفاع عن نفسها”.

وأعربت الدول الغربية المذكورة عن دعمها “الثابت والموحد” لتل أبيب، وأدانوا في الوقت نفسه بشكل قاطع ما أسموها “أعمال حماس المروعة”.

اقرأ ايضا: استهداف مكتب قائد حركة “حمـ،،ـاس” يحيى السنوار غربي مدينة غزة

وأكد البيان المشترك أن التوقيت الحالي ليس مناسبًا لأي جهة لاستغلال الهجمات لتحقيق مكاسب، معلنين دعم قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها.

واعترفت الدول في البيان المشترك بالتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني.

جاء هذا البيان في وقت تواصل فيها الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفرضت إسرائيل حصارًا مطبقًا على قطاع غزة، وقطعت الماء والكهرباء، كما فُقد الطعام والغاز.

كذلك أعادت القوات الإسرائيلية فرض سيطرتها على تجمعات سكنية قرب قطاع غزة كانت حركة حماس سيطرت عليها في هجومها.

يشار إلى أن فصائل فلسطينية كانت بدأت، هجومًا مباغتًا على بلدات وتجمعات سكنية في المنطقة المحيطة بالقطاع، صباح السبت الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1000 إسرائيلي حتى الآن، بحسب هيئة البث الإسرائيلية، في عملية أطلق عليها اسم “طوفان الأقصى”.

وردت إسرائيل على هجوم الفصائل بشن عملية عسكرية أسقطت أكثر من 500 قتيل في غزة والضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ ايضا: رويترز: السعودية توافق على التطبيع مع إسرائيل دون “تنازلات” للفلسطينيين

كما أعلنت الأمم المتحدة الاثنين أن قرابة 123 ألف شخص نزحوا في القطاع منذ بدء التصعيد.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.