هكذا علق بوتين على دعوات مغادرة الفلسطينيين من غزة إلى سيناء . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول هكذا علق بوتين على دعوات مغادرة الفلسطينيين من غزة إلى سيناء . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هكذا علق بوتين على دعوات مغادرة الفلسطينيين من غزة إلى سيناء . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن الدعوات الموجهة للفلسطينيين للمغادرة إلى سيناء المصرية ليست أمرًا يمكن أن يؤدي إلى السلام.

وأوضح الرئيس الروسي – في الجلسة العامة للمنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” – أن غزة جزء من أرض فلسطين التاريخية.

اقرأ ايضا: تحذيرات مصرية من مخطط لتوطين سكان غزة في سيناء

وأضاف: “من الصعب إعطاء تقييمات. هذه هي الأرض التي يعيش عليها الفلسطينيون، وهذه أرضهم تاريخيا. كما أنه كان من المفترض إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تشملها غزة. في رأيي، هذا ليس شيئًا يمكن أن يؤدي إلى السلام”.

وقال بوتين: “إن موقف روسيا الذي ذكرته وشرحته للتو، لم يتطور اليوم، ليس فيما يتعلق بهذه الأحداث المأساوية، بل تطور على مدى عقود. وهذا الموقف معروف لدى الجانب الإسرائيلي ولدى أصدقائنا في فلسطين: “لقد دافعنا دائما عن تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مع الأخذ في الاعتبار أولا وقبل كل شيء إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة”.

وأعلن بوتين أن موقف روسيا بشأن فلسطين وإسرائيل معروف لدى الطرفين، فنحن نؤيد تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإنشاء دولة فلسطينية.

وأضاف أن الصراع في فلسطين مستمر منذ فترة طويلة، وأصبح مظهرًا من مظاهر الظلم الذي وصل إلى درجة لا تصدق. وأن القضية الفلسطينية هي في قلب كل إنسان في المنطقة.

وأشار: “ما يحدث فظيع، نحن نفهم أن مستوى المرارة هائل. لكننا بحاجة إلى تقليل الخسائر في صفوف المدنيين إلى أدنى حد ممكن، وهذا ينطبق على كلا الجانبين”.

(الموقف المصري)

وفي وقت سابق، قال مسؤولون في غزة ومصدران أمنيان مصريان إن مصر تتحرك لمنع نزوح جماعي من قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء، فيما تسبب القصف الإسرائيلي في إغلاق معبر الخروج الوحيد من القطاع الفلسطيني إلى مصر، الثلاثاء.

وأضاف المصدران الأمنيان المصريان أن الهجوم الإسرائيلي على غزة يثير قلق القاهرة، التي دعت إسرائيل لفتح ممر آمن لخروج المدنيين من القطاع بدلًا من تشجيعهم على الفرار نحو سيناء، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

في غضون ذلك، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، إن التصعيد الحالي بين إسرائيل والفلسطينيين “خطير للغاية” وله تداعيات قد تؤثر على أمن المنطقة واستقرارها.

وأضاف أن مصر تتواصل “مع جميع القوى الدولية وجميع الأطراف الإقليمية المؤثرة من أجل التوصل لوقف فورى للعنف”.

وتابع الرئيس السيسي – في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية – أن مصر “لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى”، في إشارة واضحة إلى خطر دفع الفلسطينيين إلى سيناء.

بموازاة ذلك، قالت مصادر أمنية إن معبر رفح الحدودي ظل مغلقًا في صباح الأربعاء بعد أن حلقت طائرات عسكرية مصرية بالقرب منه الليلة الماضية.

وذكر مصادر أن الجيش المصري اتخذ مواقع جديدة بالقرب من الحدود ويسيّر دوريات لمراقبة المنطقة.

وتفرض إسرائيل حصارًا مشددًا على حركة البضائع والأشخاص إلى ومن غزة، كما تشدد مصر الإجراءات على الحدود.

وعدّل الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، توصية من أحد المتحدثين باسمه نصح فيها الفلسطينيين الفارين من غاراته الجوية في قطاع غزة بالتوجه إلى مصر.

اقرأ ايضا: واقعة بصق اليهود على موكب للمصلين يشعل غضبًا بالقدس.. بماذا علق نتنياهو؟

وتمطر إسرائيل غزة بأعنف ضربات جوية في تاريخ الصراع الممتد 75 عامًا منذ أن توغلت حركة حماس في إسرائيل، السبت في عملية مباغتة عرفت باسم “طوفان الأقصى”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.