هيئات طلابية بجامعة “هارفارد” الأمريكية: إسرائيل هي من دفعت حمـ،،اس لهذه الحرب . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول هيئات طلابية بجامعة “هارفارد” الأمريكية: إسرائيل هي من دفعت حمـ،،اس لهذه الحرب . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هيئات طلابية بجامعة “هارفارد” الأمريكية: إسرائيل هي من دفعت حمـ،،اس لهذه الحرب . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قالت هيئات طلابية في جامعة “هارفارد” الأمريكية المرموقة، اليوم الثلاثاء، إن نظام “الفصل العنصري” الإسرائيلي، هو ما دفع حركة “حماس” إلى بدء عملية “طوفان الأقصى”، يوم السبت، وهو ما أدى إلى مقتل ما يزيد على ألف إسرائيلي، وأسفر عن عدوان إسرائيلي انتقامي على قطاع غزة المُحاصر أدى إلى مقتل نحو 800 فلسطيني ودمار آلاف المنازل والممتلكات.

وأوضحت صحيفة “يديعوت آحرونوت” أن الهيئات الطلابية وعددها 35 هيئة، ومن ضمنها الاتحاد اليهودي التقدمي وفرع لمنظمة العفو لحقوق الإنسان في هارفارد، وقعت بيانًا مشتركًا، قالت فيه إن “نظام الفصل العنصري هو المسؤول الوحيد”، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن كل العنف الناجم عن نظام الفصل العنصري هذا.

اقرأ ايضا: توماس فريدمان: هجوم حماس “أسوأ يوم في تاريخ إسرائيل”

وكتب الموقعون على البيان أن “العنف الإسرائيلي ساهم في هيكلة كل جانب من جوانب الوجود الفلسطيني لمدة 75 عامًا .. لقد أُجبر الفلسطينيون على العيش في حالة موت، سواء بطيئ أو مفاجئ”.

وأضافوا: “ما يحدث اليوم لم يأت من فراغ. وعلى مدى العقدين الماضيين، أُجبر ملايين الفلسطينيين في غزة على العيش في سجن مفتوح”.

وتناولت الهيئات الطلابية الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكتبت أن “المجازر في غزة قد بدأت بالفعل.. الفلسطينيون في غزة ليس لديهم ملاجئ يلجأون إليها ولا مكان يهربون إليه.. في الأيام المقبلة، سيضطر الفلسطينيون إلى تحمل العبء الأكبر للعنف الإسرائيلي”.

ودعت الهيئات الطلابية، جامعتهم “هارفارد” إلى اتخاذ إجراءات لوقف الإبادة المستمرة للفلسطينيين، قائلة إن الأيام القادمة ستتطلب موقفًا حازمًا ضد الانتقام الاستعماري.

اقرأ ايضا: حماس: مواقف الداعمين لإسرائيل تشكل غطاء لمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.