التخطي إلى المحتوى
أرباح شركة “البحري” في الربع الثالث تقفز 1400% إلى 270 مليون ريال

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أرباح شركة “البحري” في الربع الثالث تقفز 1400% إلى 270 مليون ريال ،

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري تحقيق أرباح صافية في الربع الثالث من 2022، بلغت قيمتها 269.8 مليون ريال، مقابل 17.99 مليون ريال، في الربع الثالث من 2021، بنمو 1400%.

ونمت أرباح شركة “البحري” على أساس فصلي بنسبة 110.8%، حيث كانت في الربع السابق 128 مليون ريال.

يعود السبب الرئيسي لإرتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى:

– ارتفاع الايرادات بنسبة 74 % وذلك نتيجة تحسن آداء كافة القطاعات وبالأخص قطاع نقل النفط الخام والذي ارتفعت ايراداته بمبلغ 646 مليون ريال، وقطاع نقل الكيماويات والذي أرتفعت أيراداته بمبلغ 279 مليون ريال، وذلك نتيجة تحسن أسعار النقل بالإضافة إلى زيادة عمليات النقل وإضافة سفن جديدة لأسطول البحري.

– انخفاض مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بقيمة 50 مليون ريال ويعود ذلك لتحسن عمليات التحصيل لمديونيات السنوات السابقة، بالإضافة إلى ارتفاع الايرادات الاخرى بقيمة 30 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

– فيما حد من الإرتفاع في صافي الربح، الإرتفاع في المصروفات التمويلية بمبلغ 44 مليون ريال خلال هذا الربع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *