اجازات شهر أبريل 2019 في مصر للقطاع الحكومي والخاص والبنوك .. العطلات الرسمية لهذه الفئات
اجازات شهر أبريل 2019 في مصر

اقترب الشهر الحالي على الانتهاء، ويُذكر أن البحث بدأ أن يشتد على اجازات شهر أبريل 2019 في الدول المختلفة، والجميع ينتظر موعد أجازة عيد تحرير سيناء، وهو يوم الخميس المقبل الموافق 25 أبريل، وعقبه سينتظر الآلاف في مصر وخارجها موعد أجازة شم النسيم، والتي من المقرر أن تأتي يوم الاثنين المقبل الموافق 29 أبريل 2019، وهذا يوم ينتظره الطلاب والطالبات والعاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص أيضاً، لأنه أجازة مدفوعة الأجر.

الأجازات الرسمية لشهر أبريل في مصر تشغل بال العاملين في القطاعين الخاص والعام، حيث يتطلع الموظفين للتعرف على موعد اجازة شم النسيم، وعيد القيامة المجيد، وأيضاً يوم تحرير سيناء، واجازة استفتاء الدستور، حيث أنهم يرغبون الاستمتاع بالاجازة مع عائلتهم، والترفيه عن أنفسهم في هذه الأجازة الرسمية مدفوعة الأجر، ويُذكر أنه في بعض المصالح الخاصة لن تكون كل هذه الأجازات أجازات رسمية، وذلك لحاجة العمال للعاملين، ولكن من المتوقع أن يكون يوم أجازة شم النسيم أجازة لكافة العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص.

اجازات شهر أبريل 2019

تعددت الأجازات في شهر أبريل هذا العام، مما تسبب في سعادة الكثير من فئات المجتمع من العاملين والموظفين في المنشآت الحكومية والخاصة، وأيضاً الطلاب في المدارس والجامعات الخاصة والحكومية، حيث أنهم يرغبون قضاء العطلة الرسمية مع أهلهم وأقاربهم، والترفيه عن أنفسهم، والتخلص من ضغوط الدراسة والعمل، لذا جئنا من موقع “البوكس نيوز” كي نوضح لكم اجازات شهر أبريل كاملة.

اجازات شهر أبريل 2019
اجازات شهر أبريل 2019

موعد اجازة استفتاء الدستور 2019

من الجدير ذكره أنه تحدد من قِبل الحكومة المصرية أن موعد اجازة استفتاء الدستور ستكون بدءً من يوم السبت 20 أبريل وحتى الاثنين 22 أبريل من نفس العام، وسينزل الشعب المصري إلى اللجان الانتخابية من أجل الإدلاء بأصواته، والأجازة للطلاب والعاملين بالمدارس فقط.

اجازة استفتاء الدستور 2019
اجازة استفتاء الدستور 2019

موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2019

من المقرر أن يأتي يوم تحرير سيناء في اليوم الخامس والعشرين من شهر أبريل من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى تحرير سيناء في هذا اليوم، وهذه تعد أجازة وطنية يحتفل بها الشعب المصري بانتصار جيشه.

 اجازة عيد تحرير سيناء 2019
اجازة عيد تحرير سيناء 2019

موعد اجازة عيد القيامة المجيد 2019

عيد القيامة المجيد يأتي في يوم الأحد الثامن والعشرين من شهر أبريل، وهذه أجازة رسمية مخصصة للأقباط في المصالح الحكومية والخاصة، ويشاركهم المسلمين فرحتهم بالعيد، ويقومون بتهنئتهم.

اجازة عيد القيامة المجيد 2019
اجازة عيد القيامة المجيد 2019

موعد اجازة عيد شم النسيم 2019

توقيت يوم شم النسيم سيكون الاثنين الأخير من شهر أبريل، أي سيكون في التاسع والعشرين من شهر أبريل، وهذا اليوم في مصر، له مظاهر الاحتفال الخاصة به، من تلوين البيض، وتناول الفسيخ والرنجة في هذا اليوم، والبصل أيضاً.

اجازة عيد شم النسيم 2019
اجازة عيد شم النسيم 2019

ومن الجدير ذكره أن اجازات شهر أبريل 2019 في مصر تختلف من جهة لجهة أخرى، حيث تختلف اجازات العاملين في المصالح الحكومية عن اجازات ابريل 2019 للعاملين في المصالح الخاصة، وذلك نظراً إلى حاجة العمل للعاملين في بعض الجهات.

تبقى على اجازات شهر أبريل 2019 القليل من الوقت، حيث أنه أيام معدودة وتأتي أجازة استفتاء الدستور 2019، وعقبها تأتي العطلات الرسمية الأخرى، من أعياد المسيحيين والعيد الوطني، والأجازات الإسبوعية، والتي ينتظرها العاملين بالقطاعين العام والخاص على أحر من الجمر.