التخطي إلى المحتوى
موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية اعرف لجنتك بالرقم القومي

تقدم عدد من أعضاء البرلمان المصري لإجراء بعض التعديلات على مواد الدستور، ليصل عدد المواد ل 12 مادة تحتاج إلى بعض التعديلات بناء على طلب بعض الأعضاء، تنطلق جمهورية مصر العربية ممثلة في الشعب المصري في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ببطاقة الرقم القومي، على حسب كل لجنة يختص بها سكن المواطن.

موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية

يبدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج يوم 20 أبريل من الشهر الجاري، واما بالنسبة للمقيمين في الداخل فتبدأ يوم 22 من أبريل الجاري، وتستمر مدة ثلاثة ايام.

تستعد بعض المدارس بوقف الدراسة خلال أيام التصويت الثلاثة لتكون بذلك اجازة رسمية خلال هذه الفترة، كونها مقرات انتخابية للتصويت على الاجراءات الدستورية الجديدة، وتستعد منذ عدة ايام ماضية مختلف محافظات الجمهورية لتشجيع المواطنين على الذهاب والتصويت مهما كان ذلك.

ومن ناحية أخرى اتخذت الجهات الانتخابية المسئولة إطلاق خدمة اعرف لجنتك الانتخابية من خلال الموقع الإلكتروني الأمر الذي يسهل على مواطن معرفة اللجنة الانتخابية الخاصة به، للتوجه المباشر إلى اللجنة والتصويت خلال الأيام المحددة.

اعرف لجنتك بالرقم القومي

ولمعرفة اللجنة الانتخابية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات، والبحث بالرقم القومي عن مقر اللجنة الانتخابية، ليبدأ المواطنين في التوجه إلى اللجان الانتخابية للقيام بواجب التصويت على الاجراءات الدستورية التي طالب بها أعضاء البرلمان في جلسة مطولة استمرت لأكثر من 6 ساعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *