التخطي إلى المحتوى
الحجاج المصريين بخير ولا أصابات بأمراض معدية أو وبائية
الحجاج المصريين بخير ولا أصابات بأمراض معدية أو وبائية

كتبت – مروة العربي البرلسي

أصدرت وزارة الصحة بيانا اليوم تؤكد خلاله على أن جميع الحجاج المصريين بخير ولا أصابات بأمراض معدية أو وبائية بينهم.

وأكد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الدكتور”خالد مجاهد” بأن هناك فريق طبى وقائى مرافق لرحلة الحجاج المصريين،وأن الفريق مازال يقوم بواجباته والتى من أهمها تعريف الحجاج المصريين بأساليب الوقاية المختلفة من الأمراض المعدية أو الوبائية والغير معدية،كما أنهم يقومون بعقد ندوات سريعة للتوعية بتلك الأمراض.

وقال “مجاهد” المتحدث الرسمى بأنه تمت عمليات الغسيل الكلوي لعدد 13 حالة فى مستشفيات السعودية فيما يعادل حوالى 29 غسلة كلوية،كما تم علاج عدد 13012 حالة مرضية وقام الفريق الطبى المرافق بالكشف عليهم وصرف العلاج اللازم لهم وكانت تلك الحالات على نحو متفرق ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة،ذلك وقد تم الكشف على عدد 11793 حالة مرضية بمكة المكرمة وحوالى 1219 بالمدينة المنورة.

وأستقبلت مستشفيات السعودية حوالى ما يقرب عن 28 حالة مرضية،ذلك وقد غادرت المستشفيات حوال 10 حالات بعد التأكد تماما من سلامتهم،ومازالت هناك ما يقرب من 18 حالة تتلقى العلاج المناسب.

وأكد “مجاهد” على أن الفريق الطبى المرافق لبعثة الحجاج المصريين توجهوا فورا إلى المستشفيات السعودية للأطمئنان على حالة الحجاج المرضى والوقوف على موقفهم الصحى ومتابعة حالاتهم الصحية بشكل مستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *