بعد اكتشاف أكبر حقل غاز.. السيسي يصدر قرارًا لاستغلال موارد مصر الطبيعية . الجمال نيوز

بعد اكتشاف أكبر حقل غاز.. السيسي يصدر قرارًا لاستغلال موارد مصر الطبيعية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بعد اكتشاف أكبر حقل غاز.. السيسي يصدر قرارًا لاستغلال موارد مصر الطبيعية . الجمال نيوز ،

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتوسيع أنشطة وجهود البحث والاستكشاف والإنتاج بالتنسيق ما بين وزارة البترول، وشركة “إيني” الإيطالية في مجال الغاز والبترول.
ووفقًا لبيان الرئاسة المصرية، يهدف الرئيس المصري لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وقطاع الغاز والطاقة، واستمرارًا لمسيرة التعاون المثمرة ما بين الدولة وشركة “إيني”.

اقرأ ايضا: بقرار من الرئيس السيسي.. قناة السويس تعلن عن مشروع جديد

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي – بحسب البيان – بأن رئيس شركة “إيني” الإيطالية استعرض، خلال لقائه، الرئيس السيسي خطط الشركة الحالية والمستقبلية لاستكشاف وإنتاج الغاز في مصر، وذلك في ضوء ما تمثله من مركز إقليمي لتداول وإنتاج الطاقة، والغاز المسال، وهي المكانة التي تزداد أهمية في إطار التطورات العالمية الحالية المتعلقة بأزمة الطاقة، وبالنظر إلى الفرص الواعدة والإمكانات التي تذخر بها مصر في هذا المجال.
وجاء قرار السيسي، بعدما تم الإعلان في أوائل ديسمبر الماضي عن اكتشاف بئر غاز جديدة في مناطق عمل شركة “إيني” بمصر يسمى نرجس 1، بحسب ما ذكرته هيئة الاستعلامات المصرية على صفحتها على فيسبوك.
وذكرت الهيئة أن البئر الجديدة تقع في منطقة النرجس البحرية، بالبحر المتوسط بالقرب من العريش بشمال سيناء، حيث تبلغ مساحة امتياز منطقة نرجس البحرية 445 ألف فدان، وتعد شركة شيفرون هي المشغل بحصة 45% من الامتياز، بينما تمتلك شركة “أيوك” المملوكة بالكامل لشركة “إيني” 45%، وتمتلك شركة ثروة للبترول حصة 10%.

اقرأ ايضا: مصر.. اكتشاف مقبرة أثرية ملكية جديدة بمنطقة الوديان الغربية بالأقصر


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر