حالة طوارئ بكوريا الجنوبية..والحكومة تحذر المواطنين: الخطر قادم من السماء . الجمال نيوز

حالة طوارئ بكوريا الجنوبية..والحكومة تحذر المواطنين: الخطر قادم من السماء . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من حالة طوارئ بكوريا الجنوبية..والحكومة تحذر المواطنين: الخطر قادم من السماء . الجمال نيوز ،

أعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية، احتمال تحطم قمر صناعي أمريكي متوقف عن العمل وسقوط الحطام بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، اليوم الاثنين.

وذكرت شبكة “كيه بي إس وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية أن الوزارة أعلنت حالة التأهب في الساعة السابعة من صباح اليوم الإثنين، وعقدت اجتماعًا لمقر إدارة مخاطر الفضاء للاستجابة لحالات الطوارئ المتوقعة.

وأفادت الوزارة بأنه من المتوقع أن يحترق جزء كبير من القمر الصناعي في أثناء عملية إعادة الدخول للغلاف الجوي، ولكن يمكن أن يسقط بعض الحطام على مجموعة واسعة من المناطق، ما يتطلب انتباه المواطنين.

القمر الصناعي التابع لوكالة الفضاء الوطنية الأمريكية “ناسا”، والمتوقف عن العمل حاليًا، والذي كان مخصصًا لدراسة ميزانية الإشعاع الأرضي، سيعود إلى الأرض بعد 38 عامًا في الفضاء.

وبحسب المعهد الكوري لعلوم الفضاء والفلك، فإن هناك فرصة كبيرة لتحطم القمر الصناعي، الذي يزن طنين و450 كيلوغرامًا، خلال الفترة بين الساعة 12:20 ظهرًا والساعة 01:20 بعد الظهر بتوقيت كوريا، حيث تقع شبه الجزيرة الكورية داخل المنطقة المتوقع تحطمه بها.

اقرأ ايضا: أوكرانيا تحذر: روسيا تخطط لحملة طويلة الأمد من الهجمات بالطائرات المسيّرة

وكانت وكالة “ناسا” قد قدرت، في وقت سابق، احتمالات إصابة الفرد بذلك الحطام بواقع واحد لكل 9400 فرد.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر