التخطي إلى المحتوى
موعد شم النسيم 2019 وعلاقه البيض الملون والفسيخ به

موعد شم النسيم 2019.. يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد شم النسيم 2019 والذي يصادف الأثنين الموافق التاسع من شهر إبريل حيث قررت الكثير من الشركات والمصالح الحكومية الخاصة منها والعامة إعتبار هذا اليوم إجازة رسمية لجميع الموظفين والموظفات كما قررت وزارة التعليم العالي إعتبار يوم التاسع من أبريل إجازة لجميع طلبة الجامعات.

موعد شم النسيم 2019

ويرجع أصل شم النسيم إلى المصريين القدماء الذين يحتفلون به قبل 2700 عام ميلادي كما إحتفل به الاجداد الفراعنة منذ أكثر من 4700 عام وكانت طرق الإحتفال تختلف من جيل إلى الآخر ولكنهم كانوا يقيمون نفس الطقوس بالتقريب والتي إعتدنا عليها في كل إحتفال.

ويمثل شم النسيم إحتفال المصرييون ببداية دخول فصل الربيع الذي يوحي إلى بداية الحياة الرائعة فتكثر في هذا الفصل مظاهر إنبات الزروع بالإضافة إلى الزهور وغيرها من المراسم الأخرى ومن مراسم الإحتفال بهذه المناسبة البيض الملون بالإضافة إلى الفسيخ والبصل.

موعد شم النسيم 2019 وعلاقه البيض الملون والفسيخ به

ويمثل البيض عند الفراعنة الكثير من المراسم مثل الخروج إلى الحياة من الجمود حيث يرمز البيض إلى الشيء الجامد والتي يخرج منها الكتكوت إلى الحياة في الوقت الذي تم تصوير بعض البرديات التي ترمز إلى الإله بتاح إله الخلق عند القراعنة القدماء وهو جالس على الأرض على شكل البيضة.

ويمثل تناول البيض في مثل هذا اليوم من العام إحدى الشعائر المقدسة وينقش الكثير من الأشخاص على البيض أمنياتهم الخاصة بالعام الجديد ويضعونه في سلاسل من السعف النخيل ويتم تعليقه في شرفات المنازل أو في أغصان الأشجار من أجل الحصول على بركة الآله.

وفيما يخص الفسيح يعتبر نوع من أنواع السمك المملح ظهر بين الأشخاص على أنه نوع من الأطعمة التقليدية التي يتم تناولها في عهد الأسرة الخامسة ويتم تقدييس النيل بها وأظهر الكثير من المصريين القدماء براعة كبيرة في حفظ الأسماك وتجفيفها وصناعتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *