أخبار سياسية – أردوغان: ما يجرى فى غزة ليس حربا بل “إبادة جماعية”

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول أردوغان: ما يجرى فى غزة ليس حربا بل “إبادة جماعية” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان: ما يجرى فى غزة ليس حربا بل “إبادة جماعية”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن ما يجري في غزة “ليس حربا بل جريمة إبادة جماعية”، في إشارة إلى القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع المحاصر.


 


وقال أردوغان، الأربعاء، إنه “لا ينبغي لإسرائيل أن تنسى أنها إذا تصرفت كتنظيم وليس كدولة، فسوف يكون التعامل معها أيضا على ذلك الأساس”.


 


وأضاف: “أي حرب تعتمد على قطع الماء والكهرباء والطرق وتدمير البنية التحتية ودور العبادة والمدارس تسمى مجازر”، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة والغرب يصبون الزيت على النار”.


 


والثلاثاء حذر أردوغان إسرائيل من شن هجوم “عشوائي” على المدنيين في قطاع غزة، في إطار حربها ضد الفصائل الفلسطينية.


 


وقالت الرئاسة التركية في بيان إن أردوغان أبلغ نظيره الإسرائيلي إسحق هرتسوغ في اتصال هاتفي، أن “ضرب سكان غزة بطريقة عشوائية لن يؤدي سوى إلى زيادة المعاناة وتأجيج دوامة العنف في المنطقة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.