أخبار سياسية – وزير خارجية إسبانيا يتحدث مع مصر وإسرائيل وفلسطين: نعمل مع دول المنطقة لتجنب تمديد النزاع

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول وزير خارجية إسبانيا يتحدث مع مصر وإسرائيل وفلسطين: نعمل مع دول المنطقة لتجنب تمديد النزاع والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير خارجية إسبانيا يتحدث مع مصر وإسرائيل وفلسطين: نعمل مع دول المنطقة لتجنب تمديد النزاع، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


قالت وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل ألباريس، إنه يتحدث  مع إسرائيل وفلسطين والإمارات والأردن ومصر والسعودية ودول آخرى، لتجنب تمديد النزاع بعد أحداث غزة، حسبما قالت صحيفة “البيريوديكو دى اسبانيا”.


وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا أطلقت هجومات دبلوماسيا مزدوجا لكل من حركة حماس واسرائيل ، مشيرة الى أهمية تجنب اتساع الصراع بين الجهات الفاعلة الآخرى فى المنطقة خاصة لبنان ، وأيضا من أجل محاولة توفير موقف مشترك للاتحاد الأوروبى للاستجابة لأزمة جديدة.


وقال ألباريس، “نحن جميعًا على نفس الخط: نتجنب امتداد الصراع إقليميًا. “لقد قلت أيضًا أنني سأعود” ، مؤكدًا أهمية الدبلوماسية الإسبانية في محادثة هاتفية مع عدد من الدول”.


وكانت أعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية، إلى 704 شهداء، ونحو 3900 مصابا.


وتظاهر الآلاف من أبناء الجاليات العربية والفلسطينية، والأحزاب السياسية الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية تنديدا بالحرب والعدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.


واحتشد المشاركون في المظاهرة، في الساحة المركزية سول وسط العاصمة الإسبانية مدريد، وأمام مقر رئاسة الحكومة المحلية، رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات الحرية لفلسطين والدعوة لمقاطعة إسرائيل، كما ندد المتضامنون بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.