التخطي إلى المحتوى
السلام ممكن في أوكرانيا حين يقرره الأوكرانيون

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من السلام ممكن في أوكرانيا حين يقرره الأوكرانيون ،

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد في افتتاح قمة عن السلام في روما أن “السلام ممكن” في أوكرانيا حين “يقرره الأوكرانيون”.

وأضاف في خطاب في افتتاح القمة التي تنظمها جمعية سانت إيجيديو الكاثوليكية “علينا ألا ندع السلام أن يكون اليوم في شكل ما في أيدي السلطة الروسية (…) إن السلام ممكن فقط حين يقرره” الأوكرانيون.

كما قال إن “لا شيء يبرر الحرب الروسية في أوكرانيا”، مشيراً إلى أنه “لا يجب أن ترك قرار السلام رهينة بيد الروس”.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن في مقابلة متلفزة، في 12 أكتوبر الجاري، أن على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “أن يعود إلى طاولة المفاوضات”، مشيراً إلى أن فرنسا ستزود كييف بأنظمة دفاع مضادة للطائرات.

دعم عسكري فرنسي

كذلك أعرب ماكرون خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاثنين الماضي عن “قلقه البالغ” حيال الضربات الصاروخية الروسية الأخيرة على أوكرانيا، متعهّداً بزيادة الدعم العسكري الفرنسي لكييف.

السلام ممكن في أوكرانيا حين يقرره الأوكرانيون

يذكر أن فرنسا تعهدت بتسليم كييف أنظمة رادار وأنظمة دفاع جوي إلى أوكرانيا في الأسابيع المقبلة لمساعدتها على نحو خاص في حماية نفسها من هجمات بطائرات مسيرة.

ولم يذكر ماكرون تفاصيل عن نوع الصواريخ المضادة للطائرات أو عدد الصواريخ التي سيتم تسليمها. وباريس زودت أوكرانيا سابقا بصواريخ “ميسترال” المضادة للطائرات والتي تطلق من على الكتف.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *