الجمال نيوز – أناقة أندلسيّة الهوى في مجموعة “ديور” لرحلات 2023

منوعات
admin18 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن أناقة أندلسيّة الهوى في مجموعة “ديور” لرحلات 2023.

شكّل عرض Dior الخاص برحلات 2023 إحتفالاً بالأنوثة المُتعدّدة الأوجه والتقاليد التي لاتموت. وقد غلب عليه الطابع الدرامي الذي تجلّى في السينوغرافيا والتصاميم التي أثبتت مرة جديدة، أن الموضة قادرة على تخطّي حدود الزمان والمكان لتُطلق حواراً بين الثقافات.

أقيم العرض في مدينة سفيلا الأندلسيّة، وتحديداً في ساحة بلازا دي إسبانيا التاريخيّة. وقد تمّ افتتاحه بآداء مسرحيّ شارك فيه حوالى 60 راقصة ارتدين أثواباً حمراء طويلة.

ec3641a8 fcce 4173 8f92 4d970e273a2d - الجمال نيوز

وكانت المديرة الإبداعيّة في الدار ماريا غراتسيا كيوري كشفت عبر موقع إنستغرام أن تصاميمه مستوحاة من كارمن أمايا المعروفة بلقب “لا كابيتانا”، وهي شخصيّة إسبانيّة رائدة وغزيرة الإنتاج في مجتمع الفلامنكو. عُرفت برفضها للقواعد ومحاولتها إرساء نزعة ثوريّة أطلقت أسلوباً جديداً في الحياة والأناقة.

تضمّنت مجموعة Dior لرحلات 2023 حوالى 110 إطلالة، وهي تميّزت بطابع استثنائي اختلطت فيه أثواب الدانتيل ببدلات الفروسيّة، والتنانير الطويلة بفساتين الفلامنكو المزيّنة بالكشاكش.

3f05a641 2c69 440c 8653 d2130b0b6e65 - الجمال نيوز

وقد تمّت الاستعانة بمهارة الحرفيين المحليين في التطريزات، والتخريمات الجلديّة، والشالات الحريريّة، والمراوح اليدويّة التي تمّ تنفيذها في مشغل يفوق عمره 200 عام. أما الأكسسوارات المعدنيّة التي رافقت الأزياء فدار بمعظمها حول موضوع “وردة غرانفيل” تكريماً للسيد ديور مؤسس الدار.

رافقت العديد من الإطلالات قبعات جاءت مستوحاة من عالم الفروسيّة، تمّ تنفيذها باللبّاد أو القش وتزيّنت بتفاصيل أيقونيّة مختارة من عالم Dior. وقد افتُتح العرض بمجموعة من الإطلالات المونوكروميّة تضمّنت سراويل وسترات مُزخرفة، لتليها أزياء منفّذة بالدانتيل وتنانير طويلة مُطبّعة بالإضافة إلى تصاميم مزيّنة بالكشاكش والشراريب من مختلف الأحجام. تكرّر ظهور ثنائي الأحمر والأسود في القسم الثاني من العرض مستحضراً أناقة الفارسات حيناً وحيويّة راقصات الفلامنكو حيناً آخر. كما تكرّر ظهور الياقات المطرّزة والسترات الجلديّة ذات الطابع العصري.

في القسم الثالث من العرض، ظهرت طبعة “مونوغرام” Dior لتُزيّن الإطلالات التي تمّ تنفيذها بالدنيم الكحلي، كما اختلط الأسود بالبيج في تصاميم فاخرة تزيّنت بتطريزات غنيّة مشغولة بإتقان. وقد تمّ تخصيص القسم الرابع من العرض للإطلالات الخاصة بالمناسبات، التي تمّ تنفيذها بخامات الدانتيل، والمخمل، والموسلين، والتفتا. ورافقتها أحزمة عريضة، وقفازات طويلة، وتطريزات فاخرة.

ترافقت معظم الإطلالات مع جوارب شبكيّة سوداء وأحذية ذات كعوب منخفضة أو عالية الساق، فيما بقي ظهور الحقائب خجولاً وتمّ استبدالها بمراوح صُممت خصيصاً لهذا العرض.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.