الجمال نيوز – ننتج ألف ميغاوات من الطاقة الشمسية والرياح في مصر

أخبار أقتصاد
admin25 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن ننتج ألف ميغاوات من الطاقة الشمسية والرياح في مصر.

أكد رئيس مجلس إدارة شركة النويس للاستثمار حسين النويس، أن الشركة تعمل في 15 دولة أكبرها مصر حيث تنتج ألف ميغاوات من مشروع للطاقة الشمسية وآخر لطاقة الرياح.

وأضاف النويس في حديث مع العربية على هامش فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، أن أعمال الشركة – مقرها الإمارات- تركز على منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مصر والمغرب وتونس والأردن وتوغو وساحل العاج وأوغندا وإثيوبيا وكينيا.

وأفاد بأن قارة إفريقيا بحاجة إلى طاقة ولديها موارد جيدة من ناحية طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية.

وذكر أن تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية 5 – 8 سنتا لكل وات قبل الضغوط التضخمية الأخيرة.

وكشف أن تحديات الدول الإفريقية تتركز في النقل، مشيرا إلى أن شبكات نقل الطاقة لا تتحمل أحجاما كبيرة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل بمشروع طاقة شمسية في مصر بقدرة 500 ميغاوات، وآخر لطاقة الرياح بنفس القدرة، وذلك بسبب خطوط النقل الممتازة، مضيفا أن التعرفة في مصر تبلغ 3 سنتات لكل وات.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.