“أشرفلنا نموت بديارنا” .. حركة نزوح عكسية من جنوب قطاع غزة إلى شماله . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “أشرفلنا نموت بديارنا” .. حركة نزوح عكسية من جنوب قطاع غزة إلى شماله . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “أشرفلنا نموت بديارنا” .. حركة نزوح عكسية من جنوب قطاع غزة إلى شماله . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

تحت وطأة ما يعيشونه من أيام عصيبة لليوم الثاني عشر على التوالي، قرر عدد من الفلسطينيين العودة إلى منازلهم في شمال قطاع غزة بسبب الخطر الذي عاشوه في الأيام الماضية وعدم وجود أماكن تؤويهم في جنوب القطاع، مفضلين الموت داخل بيوتهم.
وقال أحد الفلسطينيين العائدين لموقع “العربية”:”حكولنا اطلعوا من منازلكم.. طلعنا رحنا على خان يونس ما لقينا مكان ننام فيه وين نروح احنا راجعين أشرفلنا نموت في دارنا.. أحسنلنا ديارنا”.
وكانت إسرائيل قد طالبت سكان شمال غزة قبل أيام بترك منازلهم والتوجه إلى الجنوب بعد أيام من بدء القصف على القطاع، ردا على عملية “طوفان الأقصى” العسكرية التي نفذتها حركة حماس برا وجوا وبحراً في إسرائيل.
ويشهد قطاع غزة قصفاً إسرائيلياً مكثفاً أودى حتى الآن بحياة ما لا يقل عن 3478 شهيدا في القطاع الفلسطيني المحاصر، وإصابة الآلاف، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، بينما قُتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل منذ هجوم حماس على إسرائيل، الذي أسفر أيضا عن أسر ما لا يقل عن 200 شخص.
ورصدت “جريدة الجمال نيوز” عودة عدد من الأسر إلى ديارها في شمال غزة، كما أبلغت عدة أسر اخرى مراسل “جريدة الجمال نيوز” بعزمها العودة إلى الشمال.
وكانت إسرائيل قصفت رتلا من الشاحنات والسيارات لمئات النازحين الفلسطينيين من شمال غزة إلى جنوبها، فارتقى عدد من الشهداء، وهو ما شجع الفلسطينيين على البقاء في ديارهم، ودفع جيش الاحتلال إلى تكرار تحذيره لسكان شمال القطاع وحثهم على مغادرة منازلهم صوب الجنوب.

اقرأ ايضا: حركة الجهـ.ـاد تُدين بشدة تصريحات بلينكن: ضوء أخضر لإبـ.ـادة غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.