أول دولة عربية تتحفظ على قرار الجامعة العربية بشأن قطاع غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول أول دولة عربية تتحفظ على قرار الجامعة العربية بشأن قطاع غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أول دولة عربية تتحفظ على قرار الجامعة العربية بشأن قطاع غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

وجه الرئيس التونسي قيس سعيد، وزير الخارجية نبيل عمار، بتقديم تحفظ على نص القرارالصادر عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العاديةبشأن الأوضاع في قطاع غزة.

وذكرت الرئاسة التونسية- في بيان، اليوم الخميس، “أن تونس الثابتة على مواقفها والمتمسكة بحق الشعب الفلسطينيفي إقامة دولته المستقلة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين،تتحفظ جملة وتفصيلا على القرار الصادر عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غيرالعادية بتاريخ 11 أكتوبر 2023”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعلن سيطرتها على كامل الشريط الحدودي مع قطاع غزة

وأضافت الرئاسة التونسية أن فلسطين ليست ملفا أو قضية فيها مدّع ومدّع عليه، بل هي حق الشعب الفلسطيني لا يمكنأن يسقط بالتقادم أو يسقطه الاحتلال الصهيوني بالقتل والتشريد وقطع أبسط مقومات الحياة من ماء ودواء، ومن غذاءوكهرباء، ومن استهداف للشيوخ وللنساء والأطفال الأبرياء وللبيوت وللمشافي وطواقم النجدة والإسعاف.

وأشارت إلى أن الحق بمقاييس شرائع الأرض والسماء، بيّن وعلى الإنسانية كلها أن تنتصر للحق وتستحضر المذابحالتي تعرض لها الشعب العربي في فلسطين الذي مازال يقدم جحافل الشهداء وآلاف الجرحى والثكالى والأيتام من أجلاسترجاع حقه السليب في أرضه السليبة كل فلسطين.

اقرأ ايضا: بالتنسيق مع مصر.. الأردن يُرسل أولى طائرات المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة

يذكر أن مجلس جامعة الدول العربية الذي انعقد على مستوى وزراء الخارجية في دورته غير العادية، على ضرورة الوقفالفوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتصعيد في القطاع ومحيطه، داعيا الأطراف إلى ضبط النفس والتحذير منالتداعيات الإنسانية والأمنية الكارثية لاستمرار التصعيد وتمدّده.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.