إسرائيل تقطع الكهرباء عن غزة.. وفلسطين تُحذر من تداعيات خطيرة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تقطع الكهرباء عن غزة.. وفلسطين تُحذر من تداعيات خطيرة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تقطع الكهرباء عن غزة.. وفلسطين تُحذر من تداعيات خطيرة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

وقع وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مساء اليوم السبت، على أمر بفصل قطاع غزة عن شبكة الكهرباء الإسرائيلية، بعد عملية “طوفان الأقصى”.

وقال وزير الطاقة – في تصريحات لصحيفة “هآرتس” العبرية – : “لقد وقعت على الأمر الذي يأمر شركة الكهرباء بوقف تزويد الكهرباء لقطاع غزة”، مضيفًا: “وما كان سابقًا لن يكون بعد الآن”.

اقرأ ايضا: أوكرانيا تدعو زعماء العالم للتضامن مع إسرائيل في حربها ضد غزة

في غضون ذلك، أصدرت شركة كهرباء غزة، بياناً هامًا بشأن عدد ساعات وصول وقطع الكهرباء للمواطنين.

وأشارت إلى تعطل جميع الخطوط “الإسرائيلية”، لافتة إلى أن ساعات وصل الكهرباء تصل إلى 4 ساعات مقابل 12 فصل.

في غضون ذلك، حذرت وزارة الصحة الفلسطينية – في بيان صحفي تلقت “جريدة الجمال نيوز” نسخة منه – من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة الى قطاع غزة مما سيضطر المستشفيات الى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة والتي نخشى توقفها جراء تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع بغزة وعودة التصعيد العسكري

وتوفر شركة الكهرباء الإسرائيلية حوالي ثلثي احتياجات القطاع من الكهرباء، ويتم إنتاج الثلث المتبقي في محطة كهرباء غزة، تعاني غزة من نقص في الطاقة حتى عندما يتم تزويدها بالكهرباء من إسرائيل، والآن من المتوقع أن يتفاقم النقص بشكل كبير.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.