إسرائيل تُقرر وقف إمدادات الكهرباء والوقود والسلع إلى غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تُقرر وقف إمدادات الكهرباء والوقود والسلع إلى غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تُقرر وقف إمدادات الكهرباء والوقود والسلع إلى غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قالت هيئة البث الإسرائيلي، إن مجلس الوزراء الأمني المصغر (الكابينيت)،  قرر عقب اجتماعه في وقت مبكر اليوم الأحد، وقف إمدادات الكهرباء والوقود والسلع إلى قطاع غزة، وذلك ردا على عملية “طوفان الأقصى”.

وكانت كتائب “عز الدين القسام” (الجناح العسكري لحركة حماس)، نفذت عملية “طوفان الأقصى”، وقتلت وأصابت وأسرت فيها مئات الاسرائيليين من مستوطنات الغلاف، التي فر سكانها مذعورين، بعدما سيطر مسلحو الكتائب على شوارعها، فيما أعلن الرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل في ” حالة حرب”، وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها “السيوف الحديدية”، أسفرت عن استشهاد أكثر من ٢٣٠ فلسطينيا.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعزز قواته في “الأقصى” ويحكم إغلاقه للضفة ومعابر غزة

ولا يزال قصف غزة متواصلا، كما تدور اشتباكات في بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في عدة مستوطنات.

وكان متحدثون باسم “حماس”، و “القسام”، أكدوا أنه لا فائدة من محاولات إسرائيل تهديد غزة وسكانها.

اقرأ ايضا: دوي انفجار يهز مدينة غزة وسط تضارب في المعلومات الأولية

كما حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من تبعات تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ووجه المستشفيات في محافظة شمال سيناء برفع درجة الاستعداد تأهبا لاستقبال أي جرحى من القطاع.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.