إسرائيل: نستعد للمرحلة التالية للحرب.. والخطط لا تتوافق مع هجوم بري في غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل: نستعد للمرحلة التالية للحرب.. والخطط لا تتوافق مع هجوم بري في غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل: نستعد للمرحلة التالية للحرب.. والخطط لا تتوافق مع هجوم بري في غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم /الثلاثاء/، إنه يستعد للمرحلة التالية من الحرب مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لكن الخطط قد لا تتوافق مع التوقعات واسعة النطاق بشن هجوم بري وشيك. 

ونسبت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إلى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيخت، قوله – في مؤتمر صحفي – : “نحن نستعد للمراحل القادمة من الحرب.. الجميع يتحدث عن الهجوم البري.. لم نذكر ما ستكون عليه، قد يكون شيئًا مختلفًا”. ولم يذكر المتحدث مزيدًا من التفاصيل.

اقرأ ايضا: سيناتور أمريكي بارز يكشف حقيقة تحذير مصر لإسرائيل من هجوم حمـ،ـاس

(الاجتياح لا يرهبنا)

وأمس، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها جاهزة للتعامل مع أي قوة عسكرية تدخل قطاع غزة في إشارة إلى العملية البرية التي يحضر لها الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت كتائب القسام مقتل 22 أسيرًا خلال القصف الإسرائيلي على القطاع، مشيرة إلى أن الأسرى لديها يبلغ عددهم ما بين 200 إلى 250 أسيرًا.

وأشارت كتائب القسام إلى أن لديها أسرى من جنسيات مختلفة وأنهم يعاملون كضيوف وأنها ستطلق سراحهم حين تسمح الظروف.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة إن “تلويح الاحتلال بالدخول بعدوان بري على شعبنا لا يرهبنا ونحن جاهزون له”.

وأضاف: “نقول للعدو إن دخولكم إلينا سيكون فرصة جديدة لمحاسبتكم بقسوة على ما ترتكبونه في حقنا”.

وتابع: “لدى كتائب القسام في غزة نحو 200 أسير من جنود الاحتلال ومستوطنيه، والبقية موزعون لدى مكونات إخرى في قطاع غزة”، مشيرًا إلى أن عدد الأسرى الإجمالي 250.

وأردف أبو عبيدة: “لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة لم نتمكن من التحقق من هويتهم خلال العملية”، لافتا إلى “أنهم ضيوف عندنا ونأمل في أن نطلق سراحهم عندما تسمح الظروف الميدانية”.

وأعرب عن أمله في أن يبقى المحتجزون الأجانب “سالمين”، وذكر أن 22 أسيرًا قتلوا في قصف إسرائيلي بينهم “الفنان الإسرائيلي غاي اوليفر (26 عامًا) وهو من سكان تل أبيب”.

وأكد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الإثنين أن عدد الرهائن الذين احتجزتهم حماس خلال عمليتها ونقلتهم إلى قطاع غزة يصل إلى 199 شخصًا، وذلك في حصيلة جديدة بعد عشرة أيام من الهجوم.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري – في مؤتمر صحفي – : “قمنا بإخطار عائلات 199 رهينة”.

اقرأ ايضا: رئيس “موساد” سابق: هجوم مقـ ـاومـة غزة “نوعي وفريد” فاجئ إسرائيل

وأعلنت إسرائيل الحرب على قطاع غزة الأحد الماضي، بعد يوم من اختراق مقاتلي حماس أجزاء من السياج الحدودي الشائك وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة خلفت أكثر من 1400 قتيل، وفق مسؤولين إسرائيليين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.