إصابة 5 جنود إسرائيليين واستشـهاد فلسطينيين اثنين في طولكرم . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول إصابة 5 جنود إسرائيليين واستشـهاد فلسطينيين اثنين في طولكرم . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إصابة 5 جنود إسرائيليين واستشـهاد فلسطينيين اثنين في طولكرم . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها، صباح اليوم الخميس، باستشهاد الشابين عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاماً)، وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاماً)، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في قرية شوفة جنوب طولكرم.

اقرأ ايضا: نتنياهو عن اشتباكات طولكرم: إيران مسؤولة عن “الإرهاب” في الضفة الغربية

وبالتزامن مع ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 5 من جنوده خلال اقتحام مخيم طولكرم فجر اليوم الخميس.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب، إن من بين الجنود ثلاث إصابات حرجة وإصابتين بحالة متوسطة، مشيرًا إلى أن الجنود أصيبوا بانفجار قنبلة يدوية.

وكانت مصادر محلية ، أفادت بإصابة شابين فلسطينيين، برصاص الجيش الإسرائيلي قرب قرية شوفة جنوب مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت المصادر  منع القوات الإسرائيلية لسيارات الإسعاف من الوصول إلى مكان الإصابات في المدينة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن “مسلحين فلسطينيين أطلقا النار على مركبة للمستوطنين في منطقة أفني حيفتس، وانسحبا، ثم فتحا النار على قوات للجيش عند حاجز تم نصبه أثناء عمليات البحث عنهما”، لافتة إلى أنه “قُتِل أحدهما، وأصيب الآخر”.

وزعمت الإذاعة أنه تم العثور على سلاح من طراز M-16 في مركبتهما.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم مخيم طولكرم ودارت اشتباكات بين مجموعة من المسلحين والقوات الإسرائيلية، فيما تم تفجير عبوات ناسفة خلال تصدي المسلحين للقوات المقتحمة لمخيم طولكرم، كما لوحظ تصاعد ألسنة الدخان بعد انفجار ضخم في المخيم.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، حدوث اشتباك مسلح خلال نشاط للقوات الليلة في طولكرم، استمر حتى بعد مغادرة القوات المنطقة، كما انفجرت عبوات ألقيت باتجاه القوات، وانتهى النشاط الأمني وغادرت القوات المكان.

وقالت “كتائب القسام” (الجناح العسكري لحركة حماس) في تصريح صحفي: “فجر المجاهدون عددًا من العبوات المحلية الصنع في الآليات المقتحمة، ثم خاضوا اشتباكًا من النقطة صفر مع جنود الاحتلال موقعين في صفوفهم إصابات مؤكدة، أجبرتهم على الانسحاب”.

من جانبها، صرحت مجموعات الرد السريع “كتيبة طولكرم”، بأن جنودها تمكنوا من ايقاع قوة من جيش الاحتلال في كمين محكم في حارة البلاونة، مؤكدةً وقوع اصابات محققه وقتلى.

وتابعت: “تم استهداف جنود الاحتلال بعبوات الأمير” 1 ” وغيرها من العبوات التي دخلت الخدمة، ومنها العبوة رائد1“.

ونشرت كتائب “شهداء الأقصى_مجموعات الرد السريع” صور مقتنيات جنود إسرائيليين أصيبوا خلال الاشتباكات بطولكرم صباح اليوم.

 

اقرأ ايضا: استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها طولكرم

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.