إعلام إسرائيلي: حـ،،ـماس تسيطر على 3 بلدات.. وتحتجز 50 رهينة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول إعلام إسرائيلي: حـ،،ـماس تسيطر على 3 بلدات.. وتحتجز 50 رهينة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إعلام إسرائيلي: حـ،،ـماس تسيطر على 3 بلدات.. وتحتجز 50 رهينة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، سيطرة عناصر من حركة “حماس” الفلسطينية على 3 بلدات بمناطق محاذية لقطاع غزة، كما كشفت عن أسر الحركة عددًا كبيرًا من الأسرى الإسرائيليين، ومن بينهم ضباط كبار واحتجاز عناصرها لما يقرب من 50 رهينة بحي بيري قرب الحدود مع قطاع غزة.

وأفادت الوسائل، بأن مفاوضات تجرى بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لإطلاق سراحهم.

اقرأ ايضا: إعلام عبري “غير رسمي”: حمـ. ـاس أسرت 35 إسرائيلياً في مستوطنات الغلاف حتى الآن

يأتي ذلك فيما أعلنت إسرائيل مقتل 42 شخصًا وإصابة 779 بينهم حالات حرجة في عمليات توغل مباغتة نفذتها حركة حماس، منذ فجر السبت، ضد إسرائيل، وفق ما أعلن مصدر طبي إسرائيلي، فيما أفاد إعلام عبري باستمرار الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين في عسقلان.

وقالت إسرائيل إنها تواجه “حربًا”، وهددت حركة “حماس” بأنها ستدفع “ثمنًا غير مسبوق”، وردت بغارات جوية على القطاع أسمتها “السيوف الحديدية” ردًا على عملية “طوفان الأقصى”. 

في غضون ذلك، أعلنت الصحة الفلسطينية أن هناك 198 قتيلًا و1610 جرحى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ويعتبر هذا التصعيد الأعنف بين إسرائيل وقطاع غزة منذ مايو.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة حماس الفلسطينية، مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، مشيرة إلى أن مقاتليها أطلقوا أكثر من 5 آلاف صاروخ، معلنة بدء عملية أسمتها “طوفان الأقصى”.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض معارك “برية” ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة بعد تسلل هؤلاء “بالمظلات” بحرًا وبرًا وجوًا.

وبثت حركة “حماس”، مقطع فيديو ظهر فيها أسر مقاتليها لرجال يرتدون ملابس مدنية قالت إنهم إسرائيليون.

وانطلقت الصواريخ في اتجاه إسرائيل من مواقع متعدّدة في أنحاء غزة عند الساعة 06:30 صباحًا (3:30 بتوقيت غرينتش)، وتتواصل إلى الآن.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيخت، إن عشرات الصواريخ أطلقت من قطاع غزة وأدت إلى احتراق مبان سكنية في مدينة عسقلان على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال غزة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن حركة حماس “ستدفع ثمنا غير مسبوق”، واصفًا هجومها بأنه عمل “إجرامي مباغت”.

وأضاف: “أمرت بتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط، ونرد على إطلاق النار بحجم لم يعرفه العدو”.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن حركة حماس الفلسطينية تشنّ “حربا” على إسرائيل.

وأضاف غالانت – في بيان بالتزامن مع اجتماع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لبحث الوضع – “قوات جيش الدفاع الإسرائيلي تقاتل العدو في كل مكان”.

وأطلق الجيش الإسرائيلي صفارات الإنذار في مناطق جنوب ووسط البلاد، فيما حضّت الشرطة المواطنين على البقاء قرب الملاجئ.

وأعلنت حماس بدء عملية “طوفان الأقصى”، مضيفة في بيان: “نعلن أن الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو وتحصيناته تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.

وقال قائد الأركان في كتائب عز الدين القسام محمد الضيف، إن العملية “رد على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى”.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: خلافات بين إسرائيل وواشنطن حول تقديم تنازلات للفلسطينيين

وقال الجيش الإسرائيلي إن حماس “بدأت عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلّل مخربين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.