“البنتاغون” يخالف بايدن ويخصص 2000 جندي دعمًا للعمليات الإسرائيلية . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “البنتاغون” يخالف بايدن ويخصص 2000 جندي دعمًا للعمليات الإسرائيلية . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “البنتاغون” يخالف بايدن ويخصص 2000 جندي دعمًا للعمليات الإسرائيلية . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين دفاعيين أمريكيين، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) خصصت 2000 جندي لدعم أي توغل بري إسرائيلي في قطاع غزة، في حين نقل وزيرا الدفاع والخارجية لويد أوستن وأنتوني بلينكن، رسائل من الإدارة الأمريكية إلى الحكومة الإسرائيلية، تطالبها بعدم توسيع الصراع إلى حرب إقليمية، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

يأتي ذلك، في وقت ألغى الرئيس الأمريكي جو بايدن، زيارة كانت مقررة أمس، إلى ولاية كولورادو، ما عزز تكهنات باحتمال قيامه بـ”زيارة تضامنية” لإسرائيل، تلبية لدعوة من رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو.

اقرأ ايضا: “ما يحدث في غزة إبادة جماعية”.. نشطاء أمريكيون فلسطينيون يحذرون إدارة بايدن

رغم أن بايدن قال إن أي تحرك من جانب إسرائيل لـ “إعادة احتلال قطاع غزة، سيكون خطأ فادحًا”، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن حركة “حماس يجب أن تُمحى بشكل كامل”.

وأكد أنه لا يوجد دليل واضح على وقوف إيران وراء الهجمات، التي أطلقتها الحركة في السابع من أكتوبر الجاري، ضمن عملية “طوفان الأقصى”.

إلى ذلك، وبحسب “وول ستريت جورنال”، أوضح المسؤولون الدفاعيون الأمريكيون، أن القوات المخصصة ستقدم المشورة وخدمات أخرى ليس من بينها دور قتالي، مشيرين إلى أنه لم يتم وضع أي جنود مشاة بين القوات.

والأحد، أعلن أوستن، إرسال حاملة طائرات جديدة إلى شرق البحر المتوسط، وذلك ضمن تعهد الولايات المتحدة بدعم تل أبيب.

وستنضم “يو إس إس ايزنهاور” ومجموعة السفن الحربية التابعة لها إلى الحاملة “جيرالد فورد” التي سبق أن تم نشرها في المنطقة في أعقاب “طوفان الأقصى”.

ووفق “يديعوت أحرونوت”، سعى أوستن، خلال زيارته الأسبوع الماضي لتل أبيب، إلى التأكد من أن إسرائيل لن تبادر إلى هجوم ضد “حزب الله”. 

اقرأ ايضا: “التطبيع وصفقة الأسلحة”.. تفاصيل اللقاء السري بين مستشاري بايدن وبن سلمان

وتعهد في المقابل بأن الولايات المتحدة ستشرك طيارين وطائرات أمريكية إلى الحرب، في حال بادر الحزب بالهجوم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.