الجيش الإسرائيلي يعلن تفعيل خطة لإجلاء سكان 28 مستوطنة قرب الحدود مع لبنان . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يعلن تفعيل خطة لإجلاء سكان 28 مستوطنة قرب الحدود مع لبنان . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يعلن تفعيل خطة لإجلاء سكان 28 مستوطنة قرب الحدود مع لبنان . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن بدء تنفيذ خطة الإجلاء لسكان 28 مستوطنة ممن يعيشون على مسافة تصل إلى 2 كم من الحدود مع لبنان.

وأوضح الجيش الإسرائيلي- عبر موقعه الإلكتروني- “أن المستوطنات المشمولة بخطة الإجلاء يبلغ عددها 28، وهي: رجير، ديشون، كفار يوفال، مرغليوت، ميتولا، أفيفيم، دوب، معيان باروخ، برعام، منارة، يفتاح، ملكيا، مشغاف عام، ياراون، دفنا، عرب العرامشة، شلومي. ناتوا، يعارا، شتولا، ماتات، زرعيت، شوميرا، بتسات، أدميت، روش هنكارا، كفار جلعادي وحنيتا”.

اقرأ ايضا: ردَا على الاعـتـداءات الإسرائيلية..”حزب الله” يعلن استهـداف موقع للجيش الإسرائيلي في مستوطنة شتولا بالصواريـخ

وأضاف: “تعلن هيئة الطواريء الوطنية في وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي عن إطلاق خطة لإجلاء سكان الشمال، الذين يعيشون على مسافة تصل إلى كيلومترين من الحدود اللبنانية”.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه: “قد تمت الموافقة على الخطة من قبل وزير الدفاع يو آف غالانت، وأبلغت قيادة الشمال رؤساء المجالس بالقرار قبل قليل، وستتم إدارة البرنامج من قبل السلطات المحلية ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع”.

يذكر أن التوترات على الحدود بين لبنان وإسرائيل بدأت منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، يوم السبت 7 أكتوبر، حيث أعلن “حزب الله” اللبناني استشهاد 3 من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوف عناصره إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

 

 

اقرأ ايضا: صحفي لبناني يروي تفاصيل قص.ف طاقم إعلامي قرب الحدود مع إسرائيل

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.