الرئيس عباس يهاتف قادة عرب لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الرئيس عباس يهاتف قادة عرب لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الرئيس عباس يهاتف قادة عرب لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصالات هاتفية مع عدد من القادة العرب، مشدداً على ضرورة العمل لوقف العدوان الإسرائيلي.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية، فإن عباس هاتف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

اقرأ ايضا: ١٩٨ شهيدا و ١٦١٠ جرحى في العدوان على غزة

وأكد الرئيس الفلسطيني خلال الاتصالات على ضرورة العمل مع كافة الأطراف على ضمان وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في كل مكان، وتحديدا في قطاع غزة.

كما أكد الرئيس الفلسطيني على أهمية إيصال المساعدات الإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجدد عباس التأكيد على أن الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس”.

ووفق الوسائل، فإن الزعماء الثلاثة أكدوا بذل كل الجهود والقيام بالاتصالات مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل وقف التصعيد الجاري.

كما أكدوا على ضمان وصول المساعدات إلى قطاع غزة، ودعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني “حتى نيل حقوقه المشروعة كاملة”.

في سياق متصل، أفاد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بأنه أجرى عددا من الاتصالات مع نظرائه العرب لتوفير الدعم السياسي المطلوب للجم العدوان الإسرائيلي (…) والإسناد السياسي المطلوب في مواجهة هذا العدوان.

وأضاف المالكي، أنه تلقى العديد من الاتصالات من نظرائه الدوليين وتحديدا وزراء ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وتركيا وبريطانيا وبولندا وكندا”.

ودعا المالكي نظراءه لتحمل مسؤولياتهم حيال ما نشهده من جرائم يومية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

وأطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى.

اقرأ ايضا: القوات الإسرائيلية تعتقل عددا من الفلسطينيين بينهم ذوو قادة في “حماس”

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد 413 فلسطينيا وإصابة 2200 آخرين، فيما أفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل أكثر من700 وإصابة أكثر من 2100 آخرين في إسرائيل.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.