“السيسي” يحذر من سياسة التجويع والتهجير للمدنيين في غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “السيسي” يحذر من سياسة التجويع والتهجير للمدنيين في غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “السيسي” يحذر من سياسة التجويع والتهجير للمدنيين في غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من خطورة الأوضاع في غزة، وسياسة العقاب الجماعي والتجويع التي تطال المدنيين.

وشدد “السيسي” خلال استقباله وزيرة خارجية فرنسا، كاترين كولونا، على ضرورة وقف التصعيد ومنع تعريض المدنيين لسياسات العقاب الجماعي من حصار وتجويع أو تهجير، مشيرًا إلى تدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة، وما يستوجبه ذلك من ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بتوفير الإغاثة العاجلة لأهالي القطاع.

اقرأ ايضا: خلال لقاء بلينكن..العاهل الأردني يحذر من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الجانبين أجمعا على أهمية العمل الدولي الحثيث نحو تسوية القضية الفلسطينية، من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية، وبما يحقق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

وشهد اللقاء تأكيد الجانبين أهمية الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية، فضلاً عن التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك، والذي انعكس خلال الأيام الماضية باتصالات هاتفية مكثفة بين السيد الرئيس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بهدف دعم وصون الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الإفريقية.

 

 

 

اقرأ ايضا: رد حاسم وقاطع.. ماذا قال السيسي عن نزوح الفلسطينيين إلى مصر؟

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.