السيسي يُحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول السيسي يُحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السيسي يُحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ووجه المستشفيات في محافظة شمال سيناء برفع درجة الاستعداد تأهبا لاستقبال أي جرحى من القطاع.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، إلى 232 شهيداً، و1697 جريحاً.
تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناول التشاور والتنسيق بشأن جهود وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أعرب الرئيسان عن القلق البالغ تجاه التدهور المتلاحق والخطير للأحداث، مع التشديد على ضرورة أن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك بهدف احتواء الموقف والحيلولة دون إزهاق المزيد من الأرواح.
وأشار السيسي إلى قيام مصر باتصالات مكثفة مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني والأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة، من أجل احتواء التصعيد الراهن، محذراً من خطورة تردي الموقف وانزلاقه لمزيد من العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ودخول المنطقة في حلقة مفرغة من التوتر تهدد الاستقرار والأمن الإقليميين.
وتابع السيسي الموقف العام لتطورات الأحداث من مركز إدارة الأزمات الإستراتيجي، ووجه بتكثيف الاتصالات المصرية لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين.
في غضون ذلك، أعلنت مديرية الصحة في شمال سيناء، عن استعداد مستشفيات المحافظة لاستقبال أي حالات إصابة من قطاع غزة، بسبب الأحداث الجارية، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وبالتنسيق مع وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية.
ورفعت مديرية الصحة في شمال سيناء درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، مشيرة إلى توافر الأطقم الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوافر كافة أدوية ومستلزمات الطوارئ، بجانب دعم مستشفى العريش العام وبئر العبد التخصصي بأطباء من الجامعات المصرية.
وأكدت المديرية، توافر أرصدة الأكسجين وأكياس الدم، بجانب التنسيق مع مرفق الإسعاف، وتفعيل غرفة العمليات بديوان عام المديرية مع التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

اقرأ ايضا: دوي انفجار يهز مدينة غزة وسط تضارب في المعلومات الأولية


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.