الصحة العالمية: الوضع في غزة يخرج عن السيطرة.. نفقد أرواحًا في كل ثانية . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الصحة العالمية: الوضع في غزة يخرج عن السيطرة.. نفقد أرواحًا في كل ثانية . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصحة العالمية: الوضع في غزة يخرج عن السيطرة.. نفقد أرواحًا في كل ثانية . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، من أن الوضع في غزة يخرج عن السيطرة في ظل عدم وصول المساعدات إلى القطاع. 

وقال غيبريسوس – في حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) – “نفقد أرواحًا كل ثانية ننتظرها لإدخال مساعدات طبية إلى قطاع غزة”. 

اقرأ ايضا: “الصحة العالمية” تطالب بوقف إطلاق النار لتسهيل عملية توصيل الإمدادات الطبية لمصابي غزة

وأضاف أن الإمدادات التي أرسلتها منظمة الصحة العالمية إلى غزة عالقة على الحدود منذ أربعة أيام، مؤكدًا ضرورة إيجاد سبيل فوري لبدء توصيل المساعدات المنقذة للحياة.

وذكر التلفزيون الفلسطيني أن 500 شخص قُتلوا في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني، وهو أقدم مستشفيات قطاع غزة قاطبة، فيما قال “المركز الفلسطيني للإعلام”: إن 600 شخص آخرين أُصيبوا في القصف. 

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي: الوضع خارج السيطرة بعد هجوم حمـ..ـاس المباغت

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل أكثر من 3200 شخص، وإصابة 11 ألفًا؛ معظمهم أطفال ونساء، منذ بدء الحرب على القطاع.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.