الصليب الأحمر يتواصل مع حماس وإسرائيل بشأن الأس.رى . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الصليب الأحمر يتواصل مع حماس وإسرائيل بشأن الأس.رى . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصليب الأحمر يتواصل مع حماس وإسرائيل بشأن الأس.رى . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الحمر، اليوم الخميس، أنها “تتواصل مع حماس وإسرائيل، بشأن الرهائن (الأسرى) الذين احتجزهم مسلحو الحركة”، خلال عملية “طوفان الأقصى”.
وقال المدير الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى في الصليب الأحمر فابريزيو كاربوني: “نتواصل الآن مع مسؤولين من حماس وإسرائيل في إطار الجهود المبذولة في هذا الشأن”، مضيفا: “كوسيط محايد، نحن مستعدون للقيام بزيارات إنسانية وتسهيل الاتصالات بين الرهائن وأفراد عائلاتهم، وتسهيل أي إطلاق سراح في نهاية المطاف”.
في غضون ذلك، قال وزير الطاقة الإسرائيلي إسرائيل كاتس، الخميس، إن بلاده لن تسمح بدخول الموارد الأساسية أو المساعدات الإنسانية إلى غزة حتى تطلق حماس سراح الأسرى، وقال كاتس في بيان: “لن يتم تشغيل مفتاح كهربائي ولن يفتح صنبور مياه ولن تدخل شاحنة وقود إلى غزة حتى يعود المختطفون الإسرائيليون إلى ديارهم”.
وكانت وسائل إعلام عبرية، ذكرت أن إسرائيل وجهت تحذيرا إلى السلطات المصرية بأنه إذا أدخلت إمدادات إغاثية إلى قطاع غزة فسيتم قصف الشاحنات.

وقالت القناة 12 في تقرير لها، إن “إسرائيل وجهت رسالة إلى مصر اليوم الثلاثاء، مفادها أنها إذا نقلت شاحنات الوقود إلى قطاع غزة فسوف تقصفها”، وذلك بعد أن تم قطع الكهرباء والغذاء والوقود والمياه عن القطاع.

اقرأ ايضا: تقارير تركية: أردوغان يتباحث مع حمـــــاس بشأن الأسرى الإسرائيليين

اقرأ ايضا: إسرائيل تسعى لإطلاق الأسرى المصابين وكبار السن بوساطة مصرية

لكن مصر، أكدت ضرورة النفاذ العاجل والآمن للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ودعت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الخميس، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.