النفط يقفز بأكثر من 4 في المئة وتوقعات بالمزيد من الارتفاعات . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول النفط يقفز بأكثر من 4 في المئة وتوقعات بالمزيد من الارتفاعات . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول النفط يقفز بأكثر من 4 في المئة وتوقعات بالمزيد من الارتفاعات . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قفزت أسعار النفط أكثر من أربعة دولارات للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الإثنين، مع تفاقم حالة عدم اليقين السياسي في أنحاء الشرق الأوسط في أعقاب اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية.
وارتفع خام برنت 4.18 دولار أو 4.94 في المئة إلى 88.76 دولار للبرميل، في حين سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 87.02 دولار للبرميل مرتفعاً 4.23 دولار أو 5.11 في المئة.
وجاء الارتفاع في أسعار النفط ليعكس مسار الاتجاه النزولي الأسبوع الماضي، والذي شهد أكبر خفض أسبوعي منذ مارس (آذار)، إذ تراجع برنت 11 في المئة وهبط خام غرب تكساس أكثر من ثمانية في المئة وسط مخاوف في شأن ارتفاع أسعار الفائدة وتأثيرها في الطلب العالمي.
وشنت “حركة حماس”، السبت، أكبر هجوم عسكري على إسرائيل منذ عقود، سمته “طوفان الأقصى”، ما أسفر عن مقتل مئات الإسرائيليين، ورداً على ذلك نفذت إسرائيل موجة من الضربات الجوية الانتقامية على غزة أسقطت مئات القتلى.

وقال محللون من بنك “أي أن زد” في مذكرة للعملاء “الأخطار الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الأوسط من شأنها أن تدعم أسعار النفط، ويمكن توقع مزيد من التقلبات”.
وتحول اهتمام السوق إلى احتمال ضلوع إيران في الهجمات، وهو ما زعمته السلطات الإسرائيلية بالفعل.
وقال المحلل في بنك الكومنولث الأسترالي فيفيك دهار في مذكرة “لكي يكون لهذا الصراع تأثير دائم وهادف في أسواق النفط، يجب أن يكون هناك خفض مستمر في إمدادات النفط أو نقله”. وأضاف: “إذا ربطت الدول الغربية رسمياً الاستخبارات الإيرانية بهجوم (حماس)، فإن إمدادات وصادرات النفط الإيرانية ستواجه أخطاراً سلبية وشيكة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.