الولايات المتحدة تمد أوكرانيا بأسلحة صادرتها من إيران . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الولايات المتحدة تمد أوكرانيا بأسلحة صادرتها من إيران . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الولايات المتحدة تمد أوكرانيا بأسلحة صادرتها من إيران . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت الحكومة الأمريكية، أنها أرسلت أسلحة كانت قد صادرتها من إيران إلى أوكرانيا التي تتعرض لهجوم روسي مستمر منذ 24 شباط/فبراير 2022.

وتم الاستيلاء على الذخيرة الإيرانية من قبل الجيش الأمريكي على متن سفينة في خليج عُمان في كانون الأول/ ديسمبر 2022، حسبما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية ووزارة العدل الأمريكية أمس الأربعاء.

اقرأ ايضا: مجلس النواب الأمريكي يُقيل رئيسه للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، في مؤتمر صحفي: “وفقا لمبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا التي أطلقتها وزارة الدفاع (البنتاغون) يحق لوزير الدفاع، بموافقة وزير الخارجية، أن يتيح لحكومة أوكرانيا أسلحة ومواد دفاعية أخرى من الولايات المتحدة وغيرها من الدول”.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، في وقت سابق، إن “إيران حاولت إرسال ما يقرب من 1.1 مليون طلقة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي، ونتيجة لذلك، أعلنت الولايات المتحدة مصادرة الذخيرة”.

وأضافت أن الولايات المتحدة ستواصل استخدام كل سلطة قانونية لدعم أوكرانيا في كفاحها من أجل الحرية والديمقراطية وسيادة القانون.

وأشارت إلى أن البحرية الأمريكية صادرت من إيران في يوليو الماضي “أكثر من 9000 بندقية، و284 رشاشًا، وحوالي 194 قاذفة صواريخ، وأكثر من 70 صاروخًا موجها مضادًا للدبابات، وأكثر من 700 ألف طلقة ذخيرة”.

وكانت إدارة الرئيس جو بايدن تدرس منذ أشهر كيفية إرسال الأسلحة المضبوطة إلى أوكرانيا بشكل قانوني.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة: شبهات بالتحريض على الإبادة الجماعية في أوكرانيا عبر الإعلام الروسي

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.