الولايات المتحدة: ندين هجمات حمـ..ـاس.. وسنبقى على اتصال مع الإسرائيليين . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الولايات المتحدة: ندين هجمات حمـ..ـاس.. وسنبقى على اتصال مع الإسرائيليين . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الولايات المتحدة: ندين هجمات حمـ..ـاس.. وسنبقى على اتصال مع الإسرائيليين . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريان واتسن، مساء اليوم السبت، إدانة الولايات المتحدة بصريح العبارة الهجمات غير المبررة التي تشنها حركة “حماس” الفلسطينية ضد المدنيين الإسرائيليين. 

وقال واتسن – في بيان للبيت الأبيض، تلقت “جريدة الجمال نيوز” نسخة منه – : “نحن نقف إلى جانب حكومة إسرائيل وشعبها بشكل حازم، ونتقدم بأحر التعازي للإسرائيليين الذين فقدوا أرواحهم في هذه الهجمات”. 

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تمد أوكرانيا بأسلحة صادرتها من إيران

وأضاف البيان: “لقد تحدث مستشار الأمن القومي جايك سوليفان مع نظيره الإسرائيلي تساحي هنغبي، وسنبقى على اتصال وثيق مع شركائنا الإسرائيليين”.

(بايدن يدين)

من جانبه، أدان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الهجمات التي شنتها حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) على مستوطنات غلاف غزة، واصفًا إياها بأنها “مروعة”، في وقت تجاهل الحديث عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت كتائب “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، نفذت عملية “طوفان الأقصى”، وقتلت وأصابت وأسرت فيها مئات الاسرائيليين من مستوطنات الغلاف، التي فر سكانها مذعورين.

وأسفرت العملية عن مقتل حوالي 100 إسرائيلي وجرح نحو 1000 آخرين، فيما أعلن الرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل في “حالة حرب”، وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها “السيوف الحديدية”، استشهد خلالها 198 فلسطينيا وجُرح أكثر من 1610 آخرين.

وقال بايدن، في بيان، اليوم السبت: “لقد تحدثت هذا الصباح مع رئيس الوزراء نتنياهو حول الهجمات المروعة والمستمرة في إسرائيل. تدين الولايات المتحدة بشكل لا لبس فيه هذا الهجوم المروع ضد إسرائيل من قبل إرهابيي حماس بغزة”.

وأضاف بايدن: “أوضحت لرئيس الوزراء نتنياهو أننا على استعداد لتقديم جميع وسائل الدعم المناسبة لحكومة وشعب إسرائيل. الإرهاب ليس له ما يبرره أبدًا. ومن حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها وعن شعبها”، مضيفا: “تحذر الولايات المتحدة أي طرف آخر معاد لإسرائيل يسعى للحصول على ميزة في هذا الوضع، ودعم حكومتي لأمن إسرائيل قوي للغاية ولا يتزعزع”.

اقرأ ايضا: الدفاع الروسية: إحباط هجمات أوكرانية بالمسيرات على أراضٍ روسية

وتابع: “أنا وجيل (بايدن) نذكر في صلواتنا جميع العائلات التي تضررت من هذا العنف. إننا نشعر بالحزن إزاء الأرواح التي انتهت بشكل مأساوي ونأمل في الشفاء العاجل لجميع الجرحى”، مُشيرًا إلى أنه وفريقه يتابعون هذا الوضع عن كثب، وأنه سيبقى على اتصال وثيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.