انقسام بمجلس الأمن الدولي بشأن إدانة هجوم “حمـ..ــاس” على إسرائيل . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول انقسام بمجلس الأمن الدولي بشأن إدانة هجوم “حمـ..ــاس” على إسرائيل . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انقسام بمجلس الأمن الدولي بشأن إدانة هجوم “حمـ..ــاس” على إسرائيل . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

شهد مجلس الأمن الدولي حالة انقساماً بشأن دعوة الولايات المتحدة خلال الاجتماع الطارئ والمغلق لمجلس الأمن الدولي الذي عقد الليلة الماضية، إلى إدانة “حازمة” للهجوم المباغت الذي شنته حركة “حماس” على إسرائيل صباح السبت.

وعقب انتهاء الجلسة، قال مساعد السفير الأمريكي لدى المنظمة الدولية روبرت وود: “عدد كبير من الدول هجمات حماس، لكن من الواضح، ليس جميعها”.

اقرأ ايضا: توماس فريدمان: هجوم حماس “أسوأ يوم في تاريخ إسرائيل”

وأضاف وود: “يمكنكم بالتأكيد تحديد إحدى (تلك الدول) دون أن أقول أي شيء”، في إشارة واضحة إلى روسيا.

واستبعد دبلوماسيون أن يصدر مجلس الأمن بيانا، في حين قال وود إن “الأمر لا يمثل أولوية لواشنطن في الوقت الحالي”.

وكان وود قال قبل اجتماع المجلس “أتوقع أن أسمع من أعضاء المجلس الآخرين تنديدا قويا للغاية بهذه الأعمال الإرهابية الشنيعة التي ارتكبت ضد الشعب الإسرائيلي وحكومته”.

ووفقا لدبلوماسيين، لم تقدم أي دولة اقتراحًا لإصدار بيان مشترك، في حين أن المجلس غالبا ما أظهر انقساما حيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال السفير الروسي فاسيلي نيبينزيا: “رسالتي كانت لصالح وقف فوري للقتال ووقف النار وإجراء مفاوضات هادفة”، متحدثا عن وضع يعود سببه جزئيا إلى “قضايا لم يتم حلها”.

من جهته، دان نظيره الصيني زانغ جون “كل الهجمات ضد المدنيين”، مشددا على ضرورة العودة إلى عملية السلام لتحقيق حل الدولتين.

اقرأ ايضا: رئيس “موساد” سابق: هجوم مقـ ـاومـة غزة “نوعي وفريد” فاجئ إسرائيل

وذكرت مصادر دبلوماسية أن أعضاء المجلس يبحثون في إصدار بيان مشترك، لكن المشاورات صعبة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.