بالتنسيق مع مصر.. الأردن يُرسل أولى طائرات المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بالتنسيق مع مصر.. الأردن يُرسل أولى طائرات المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالتنسيق مع مصر.. الأردن يُرسل أولى طائرات المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إرسال أولى طائرات المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة عبر مصر؛ تنفيذًا لتوجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وتتضمن المساعدات مواد طبية وأدوية، حيث ستتجه الطائرة وبالتنسيق مع السلطات المصرية الى مصر ومن ثم عبر معبر رفح إلى قطاع غزة ليصار إلى تسليمها للجهات الطبية العاملة في القطاع، وذلك حسب الاحتياجات الأساسية والعاجلة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الفلسطينية ومدّها بها لضمان استمرارية تقديم العلاجات والإسعافات ضمن الظروف التي يمر بها القطاع.

اقرأ ايضا: شولتس: وقف إرسال المساعدات للفلسطينيين “مؤقتاً” وحظر أنشطة “حمــاس”

بدوره.. قال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي إنه ومنذ صدور التوجيهات الملكية السامية، بدأت الهيئة باتخاذ الإجراءات لتجهيز أولى الإمدادات الطبية العاجلة لقطاع غزة، وتأمين المستشفيات والجهات العاملة في هذا المجال بمواد طبية وأدوية للوقوف بجانب الأهل في غزة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية وسلاح الجو والشركاء من القطاع الطبي.

اقرأ ايضا: قرغيزستان.. أولى محطات بوتين منذ صدور مذكرة توقيف بحقه

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.