بايدن: البنتاغون أبلغني بقصف “الطرف الآخر” مستشفى المعمداني وهجوم ٧ أكتوبر أشد من 11 سبتمبر . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن: البنتاغون أبلغني بقصف “الطرف الآخر” مستشفى المعمداني وهجوم ٧ أكتوبر أشد من 11 سبتمبر . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن: البنتاغون أبلغني بقصف “الطرف الآخر” مستشفى المعمداني وهجوم ٧ أكتوبر أشد من 11 سبتمبر . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

بعد تبنيه الرواية الإسرائيلية حول قصف “مستشفى المعمداني” في غزة، واتهامه الفصائل الفلسطينية بقصفها، عاد الرئيس الأميركي جو بايدن ليبرر موقفه.
وقال بايدن، ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في إسرائيل، اليوم الأربعاء: “حديثي عن تورط “الفريق الآخر”، وليس إسرائيل، يستند إلى بيانات عرضتها عليه وزارة الدفاع الأميركية قبيل سفري إلى تل أبيب”.
وشدد الرئيس الأميركي على أن واشنطن ستتصدى لأية جهة ترغب في اتساع رقعة الصراع، مشيرا إلى أنه طلب من نتنياهو معلومات عن المفقودين الأميركيين منذ هجوم حماس المباغت في السابع من أكتوبر.

اقرأ ايضا: مشاهد تقشعر لها الأبدان.. فيديو قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني بغزة

وقال الرئيس الأمريكي، إنه سيطلب من الكونغرس تقديم حزمة دعم غير مسبوقة إلى إسرائيل، كما ستعمل أمريكا على دعم القبة الحديدية لتمكين إسرائيل من حماية نفسها ومواطنيها، محذرا “أية دولة أو فاعل عدواني يفكر في مهاجمة إسرائيل”، من رد واشنطن، وقال: “إياكم إياكم إياكم”.
وأكد أهمية “الاستمرار في دمج إسرائيل مع جيرانها”، وقال: “الهجمات الأخيرة تجدد عزمي على تنفيذ ذلك، هذا الهجوم بمثابة 15 هجومًا من “هجمات الحادي عشر من سبتمبر” بالنسبة لدولة في حجم إسرائيل”.
وقال الرئيس الأمريكي: “العمل جاري مع الشركاء في مصر والأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي وغيرهم من أجل تحريك الشاحنات التي تحمل المساعدات في أقرب وقت ممكن، فشعب غزة يحتاج الماء والغذاء والمأوى، وطلبت اليوم من الحكومة الإسرائيلية الموافقة على توصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، وقد تُنفذ عمليات تفتيش لتلك المساعدات، ويجب أيضا ضمان أن تصل المساعدات للمدنيين وليس حماس”.
وشدد بايدن على أنه لا شيء أهم من إعادة الرهائن في غزة، وقال: “رسالتي إلى إسرائيل، هي أنكم لستم وحدكم”، مضيفا: “إسرائيل تم تأسيسها لكي تكون دولة آمنة لليهود في العالم ولابد أن تبقى كذلك، ولدينا مسؤولية حيال أمن إسرائيل وسنبقى على دعمنا لها وسنسعى ألا تتوسع رقعة النزاع”.
وأضاف: “أعرف أن هناك أثمانا في زمن الحرب ويجب أن يكون هناك وضوح في الأهداف”، معتبرا أن “حركة حماس لا تمثل كل الشعب الفلسطيني، بل تستخدم المدنيين كغطاء ونشعر بالحزن لقصف المستشفى”.
وتعهد بإرسال “مساعدات للمدنيين بغزة عبر مصر”، وقال” طلبت من إسرائيل التعاون مع الصليب الأحمر لزيارة الرهائن، وعلى الإرهابيين أن يفهموا أهمية الأرواح البشرية ولا يجب أن نسمح لهم بالانتصار، ويجب أن يعيش الشعبان الإسرائيلي والفلسطيني بكرامة وهذا يعني حل الدولتين”.
وشدد على أن “إسرائيل وافقت على دخول مساعدات إلى غزة في أسرع وقت ممكن.”، وأعلن تخصيص 100 مليون دولار مساعدات إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.
من جهته، أثنى نتنياهو على الدعم الأميركي لإسرائيل، وجدد التأكيد على سعي إسرائيل لـ “القضاء على حماس”، وقال: “سنزيل حماس من حياتنا”.

اقرأ ايضا: بايدن يُبرئ إسرائيل من قصف مستشفى “المعمداني” ويتهم “الجانب الآخر”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.