بايدن يصل إسرائيل في رسالة تضامن غداة “مجز.رة المعمداني” . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن يصل إسرائيل في رسالة تضامن غداة “مجز.رة المعمداني” . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن يصل إسرائيل في رسالة تضامن غداة “مجز.رة المعمداني” . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إلى إسرائيل في زيارة تضامن مع إسرائيل، غداة قصفها مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 500 فلسطيني.

وأعرب بايدن، أمس الثلاثاء، عن “حزنه العميق” لهذه المأساة، وقال في بيان إنه “غاضب ويشعر بحزن عميق بسبب انفجار المستشفى في غزة، وما نتج عنه من خسائر فادحة في الأرواح”.

اقرأ ايضا: الموساد يبث مقطع فيديو قديم يزعم فيه استهداف “المعمداني” من قبل الجهاد

وأضاف “أمرت فريقي للأمن القومي بمواصلة جمع المعلومات حول ما حدث بالضبط.”

من جهته، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي،  للصحفيين على متن طائرة الرئاسة، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيطرح “أسئلة صعبة” على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والقادة الإسرائيليين خلال زيارته.

وأضاف كيربي، أن بايدن يريد الإطلاع على أهداف الإسرائيليين في الأيام المقبلة.

وأوضح أن الولايات المتحدة متفائلة حيال وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرا إلى أنه سيتم وضع إطار عمل لإيصال المساعدات من مصر.

وأكد المتحدث أنه لا توجد خطط أو نوايا لنشر قوات أميركية على الأرض للقتال في إسرائيل، وذلك رغم إعلان البنتاغون إرسال ٢٠٠٠ جندي أمريكي إلى إسرائيل.

اقرأ ايضا: بايدن يُدين هجمات حماس: عرضت على نتنياهو الدعم

وحول إلغاء قمة عمان الرباعية المقرر عقدها مع العاهل الأردني والرئيسين المصري والفلسطيني، قال كيربي إن السبب الرئيسي لانسحاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من قمة عمان هو إعلان الحداد لثلاثة أيام بعد الهجوم على المستشفى المعمداني.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.