بريطانيا تنتقد الامارات بشدة لهذا السبب . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بريطانيا تنتقد الامارات بشدة لهذا السبب . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بريطانيا تنتقد الامارات بشدة لهذا السبب . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

طلبت الحكومة البريطانية، من دولة الإمارات العربية المتحدة، ضرورة ضمان حرية التعبير خلال قمة الأمم المتحدة للمناخ “كوب28” التي تستضيفها دبي الشهر المقبل.
وقالت بريطانيا، في بيان خلال اجتماع بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف: “تعتقد المملكة المتحدة أن حرية التعبير هي حق إنساني عالمي، ولذلك نشعر بخيبة أمل لأن دولة الإمارات لم تقبل توصيتنا بضمان الحق في حرية الرأي وحرية التعبير والتجمع السلمي، بما يتماشى مع القانون الدولي لحقوق الإنسان”.
وأضاف البيان: “في العام الذي ستستضيف فيه دولة الإمارات “كوب28″، نطلب منهم إبلاغنا كيف سيضمنون للمواطنين والمقيمين والزوار في دولة الإمارات العربية المتحدة هذه الحقوق الآن وفي المستقبل؟”.
وكانت الإمارات اصدرت بيانا مشتركا مع الأمم المتحدة تعهدت فيه، على نطاق واسع، بضمان حرية التعبير، وذلك رداً على بيان صادر عن أكثر من 200 منظمة من منظمات المجتمع المدني تخشى من تكميم أفواهها في القمة. وتعهدت أبوظبي، بالسماح لجميع زوار “كوب28” بالتجمع السلمي لسماع أصواتهم في مناطق محددة، وأضافت في بيان: “دولة الإمارات هي واحدة من أكثر الدول تسامحاً وتنوعاً، والحق في التحرر من التمييز محميّ بموجب دستور دولة الإمارات”.

اقرأ ايضا: واشنطن تحجب 300 مليون دولار من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لهذا السبب


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.