بلدية غزة: العدوان الإسرائيلي دمر المرافق الخدماتية . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بلدية غزة: العدوان الإسرائيلي دمر المرافق الخدماتية . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلدية غزة: العدوان الإسرائيلي دمر المرافق الخدماتية . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

 

ذكرت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن العدوان الإسرائيلي تسبب في نقص حاد وكبير في الوقود اللازم لتشغيل الآليات والمرافق الخدماتية، مما انعكس بشكل سلبي وكبير على خدمات المياه والنظافة والصرف الصحي في المدينة.

اقرأ ايضا: شهداء وجرحى في قصف جديد لطائرات الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة

وأضافت اللجنة- في بيان، اليوم الثلاثاء، أن منذ بدء العدوان تم إعادة فتح 97 شارعًا اغلقت بفعل القصف ونتيجة الركام، وإجراء إصلاح مؤقت لنحو 20 خط مياه تضررت من القصف، وكذلك إصلاح جزئي لأربعة آبار تضررت من القصف، كما ألحق القصف أضراراً متفاوتة في 10 منشآت و3 مضخات صرف صحي تابعة للبلدية.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ نحو 270 مهمة مختلفة بأليات البلدية المختلفة واستهلاك نحو 73 ألف لترا من الوقود منذ بدء العدوان لاستخدامات المرافق الخدماتية وسيارات جمع النفايات.

اقرأ ايضا: الرئيس عباس يهاتف قادة عرب لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وتابعت اللجنة أن العدوان تسبب أيضاً في تضرر وتوقف 6 من أصل 8 محطات للصرف الصحي في المدينة، وكذلك محطة المعالجة جنوب شارع 10 بحي الزيتون مما تسبب بتسرب نحو 30 ألف كوب من المياه العادمة للبحر وهذا ينذر بكارثة صحية وبيئية كبيرة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.