“بمادة الفسفور”.. الطيران الإسرائيلي ينسف حي الكرامة بغزة بسيل من الغارات . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “بمادة الفسفور”.. الطيران الإسرائيلي ينسف حي الكرامة بغزة بسيل من الغارات . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “بمادة الفسفور”.. الطيران الإسرائيلي ينسف حي الكرامة بغزة بسيل من الغارات . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

“قنابل فسفورية متوهجة”، هكذا بدأ الجيش الإسرائيلي مجزرته الجديدة في حي الكرامة شمال غرب غزة، خلف عدد من الشهداء، وحال دون قدرة مركبات الإسعاف والدفاع المدني على الوصول للمنطقة بفعل كثافة الغارات وتدمير الطرق.

وأكدت وزارة الداخلية الفلسطينية أن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية دمرت حي الكرامة شمال غرب غزة بسيل من الغارات المتواصلة.

اقرأ ايضا: “ماتوا بدون ما يأكلوا”.. صرخة أم فلسطينية فقدت أولادها بغزة

وقال إياد البزم، المتحدث باسم الوزارة في بيان مقتضب، إن “القصف الإسرائيلي خلف عددا من الشهداء والجرحى”.

وأضاف: “طائرات الاحتلال ومدفعيته تقوم بتدمير حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة بسيل من الغارات المتواصلة”.

وأشار البزم إلى تعذر وصول مركبات الدفاع المدني والإسعاف إلى منطقة القصف الإسرائيلي “بفعل كثافة الغارات الإسرائيلية وتدمير الطرق المؤدية”.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن شهود عيان من مكان القصف قولهم إن “المنطقة تتعرض لإبادة بعشرات الغارات الإسرائيلية التي شكلت حزاماً نارياً واسعاً، وطالت المنشآت السكنية والطرق”.

وقال محمد الداية أحد سكان المنطقة، للوكالة إن “القصف الذي تشهده المنطقة شديد جداً” مضيفاً: “حرقونا حرقاً”.

وناشد الداية الجهات المعنية بـ”العمل من أجل محاولة إدخال مركبات الإسعاف لإخلاء المصابين والقتلى، وإنقاذ المدنيين من النساء والأطفال”.

وثّق ناشطون فلسطينيون ومنصات رسمية مشاهد تظهر حجم الدمار، إلى جانب انتشال شهداء وجرحى من منطقة حي الكرامة بقطاع غزة، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي.

ويكثف الجيش الإسرائيلي غاراته على القطاع لليوم الخامس على التوالي، مخلفا أكثر من 950 شهيد و5000 جريح ودمارا هائلا لمبان سكنية ومرافق حيوية.

وأسفرت الغارات المتواصلة منذ السبت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

 

 

 

اقرأ ايضا: جيش الاحـ.ـتلال يقصف الجامعة الإسلامية بغزة ويدمر عدداً من مبانيها

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.