توجه روسي نحو سحب التصديق على معاهدة حظر التجارب النووية . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول توجه روسي نحو سحب التصديق على معاهدة حظر التجارب النووية . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول توجه روسي نحو سحب التصديق على معاهدة حظر التجارب النووية . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

كشف رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، اليوم الجمعة، أن رئاسة المجلس ستبحث في اجتماعها المقبل مسألة إلغاء التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

وأوضح فولودين – في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام روسية (رسمية) – أن ذلك يتماشى تمامًا مع المصالح الوطنية لروسيا الاتحادية، وهو يعتبر بمثابة رد فعل متطابق لتصرف الولايات المتحدة التي لم تصدق بعد على المعاهدة.

اقرأ ايضا: بعد بصق مستوطنين على مسيحيين بالقدس.. نشطاء أمريكيون يطالبون الكنائس بقطع علاقاتها مع إسرائيل

وأشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين، خلال كلمته في اجتماع نادي فالداي للنقاش، طرح “موضوعًا مهمًا يتعلق بأمن روسيا ومواطنيها. الحديث يدور عن سحب التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية. لقد تغير الوضع في العالم. لقد شنت واشنطن وبروكسل حربًا ضد بلدنا. وتتطلب تحديات اليوم طرح حلول جديدة”.

وشدد رئيس مجلس الدوما على أهمية الاختبار الناجح لصاروخ “بوريفيستنيك” المجنح فائق المدى المزود بنظام الدفع النووي وكذلك إنجاز العمل في إعداد صاروخ “سارمات” الثقيل جدًا، بالنسبة لضمان أمن روسيا الاتحادية.

وقال بوتين، أمس الخميس، إن “العقيدة النووية الروسية لا تحتاج إلى تحديث لكنه لم يحسم مسألة ما إذا كانت روسيا بحاجة إلى استئناف التجارب النووية أم لا”.

وأضاف أن بلاده يجب أن تنظر في إلغاء التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لم تصدق بعد على المعاهدة.

 

اقرأ ايضا: ماكرون: سحب سفير فرنسا في النيجر وإنهاء التعاون العسكري معها “فيديو”

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.