جثث وأشلاء مقطعة.. ناجون من “مجزرة المعمداني” يتحدثون عن لحظات الفزع . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول جثث وأشلاء مقطعة.. ناجون من “مجزرة المعمداني” يتحدثون عن لحظات الفزع . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جثث وأشلاء مقطعة.. ناجون من “مجزرة المعمداني” يتحدثون عن لحظات الفزع . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

مجزرة مروعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، راح ضحيتها مئات الفلسطينيين، وما أن تمالك الناجون من مذبحة مستشفى المعمداني بغزة أنفسهم ورووا اللحظات الأليمة التي عاشوها.

فضل نعيم وهو طبيب في المستشفى، يقول: “كنا بقسم العمليات ووقع القصف بينما أنتهي من عملية جراحية وكنت على وشك أخذ راحة لأبدأ في عملية جديدة.. وفجأة سمعنا صوت انفجار كبير جدًا وظننا في البداية أنه أحد الانفجارات التي نسمعها طوال الوقت ولم نظن أنه في المستشفى نفسه”.

اقرأ ايضا: جثث مكدسة وأشلاء متناثرة.. مجـ.زرة إسرائيل بمستشفى غزة تصدم العالم

ويضيف نعيم: “دخل بعض الناس إلى قسم العمليات يصرخون طالبين المساعدة قائلين (الحقونا الحقونا في جرحى وفي قتلى بالمستشفى)”.

واستطرد قائلاً: “خرجنا فكانت المفاجأة الصادمة للجميع أن المستشفى ممتلئ بالقتلى والجرحى والكل يبكي ويولول بينما الجثث مقطعة في كل مكان”.

أما أحد سكان غزة فروى حال أطفال صغار كانوا يستغيثون به بعد القصف، قائلين: “عمو ارفعني”، واستطرد باكيًا كنت أحملهم وأضعهم إلى الجوار حتى تأتي الإسعافات.

وأوضح هذا الناجي أن الهجوم باغتهم فكل من بالمستشفى كانوا يشعرون بالأمان إلى حد ما فكل في حال، منهم من يمشي بالطرقات ومنهم من يشرب الشاي وغير ذلك.

وبعد القصف تحول المستشفى إلى مقبرة تكتظ بالجثث حيث تخطت حصيلة الضحايا الـ500 شهيد ومئات الإصابات.

وبالأمس، خلطت المجزرة التي أرتكبت في مستشفى المعمداني أوراق الواقع الصحي المنهار من الأساس في قطاع غزة، حيث أكد مسؤولون في وزارة الصحة بغزة إجراء عمليات جراحية للمصابين دون التخدير وذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأعلن محمد أبو سليمة مدير مستشفى الشفاء في غزة إن الأطباء تجري العمليات بدون تخدير للمصابين من القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني.

وأكد أن وزارة الصحة في غزة تطبق مبدأ المفاضلة في المعالجة، والعمليات تجرى بدون تخدير لإنقاذ ما يمكن إنقاذه عقب مجزرة مستشفى المعمداني.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة إن إسرائيل قصفت المشافي وقتلت المرضى في أصعب مجزرة دموية بحق أبناء شعب فلسطين.

ولأول مرة في التاريخ، أقامت وزارة الصحة في قطاع غزة ليلة الثلاثاء – الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا وسط الضحايا مجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي وراح ضحيته أكثر من 500 شخص.

وناشدت وزارة الصحة في غزة المجتمع الدولي بكف يد الاحتلال الإسرائيلي ووقف قصف القطاع.

واستشهد 500 فلسطيني على الأقل في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة، والمعروف كذلك باسم المستشفى المعمداني، وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

اقرأ ايضا: إدانات عربية ودولية للمجـ.زرة الإسرائيلية بمستشفى المعمداني (محدث)

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا أطلقه الجهاد هو الذي ضرب المستشفى.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.