“جريدة الجمال نيوز” تكشف سبب طرح السيسي تهجير سكان غزة إلى النقب؟ . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “جريدة الجمال نيوز” تكشف سبب طرح السيسي تهجير سكان غزة إلى النقب؟ . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “جريدة الجمال نيوز” تكشف سبب طرح السيسي تهجير سكان غزة إلى النقب؟ . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

علمت “جريدة الجمال نيوز”، سبب طرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تهجير سكان قطاع غزة إلى صحراء النقب، وذلك خلال المؤتمر الصحفي مع مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، والذي عقده في القاهرة اليوم الاربعاء.
وأطلق السيسي هذا الطرح، كون مصر تلقت عرضاً من إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأن تأخذ إسرائيل جزءا من شبه جزيرة سيناء، ملاصقا لقطاع غزة، يسمح بتوسيع جنوب قطاع غزة، من أجل إقامة منطقة عازلة في مدينة غزة والمحافظات الشمالية، ونقل سكانها إلى تلك البقعة في سيناء، على أن تأخذ مصر من صحراء النقب نفس المساحة التي منحتها لإسرائيل في سيناء. 
وكان هذا الاقتراح بالأساس سبب طرح السيسي نقل سكان غزة إلى النقب، لرفض القاهرة تلك الصفقة إبان حكم ترامب.
وكان السيسي، حذر من خطورة تهجير سكان غزة إلى شبه جزيرة سيناء في مصر، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستُبدد السلام بين القاهرة وإسرائيل، واقترح أن يتم نقل سكان غزة إلى صحراء النقب حتى تنتهي إسرائيل من “تصفية الجماعات المسلحة” في القطاع، في حال وجود فكرة لتهجير سكان القطاع.
وأضاف السيسي: “مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسرًا من أرضهم أو أن يأتي ذلك على حساب دول المنطقة وأكدتُ أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه. نحن نرى أن ما يحدث في غزة الآن هو ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس إنما هو محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر”.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يرد على تحذير مصر من دفع سكان غزة نحو سيناء


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.