حركة الجهـ.ـاد تُدين بشدة تصريحات بلينكن: ضوء أخضر لإبـ.ـادة غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول حركة الجهـ.ـاد تُدين بشدة تصريحات بلينكن: ضوء أخضر لإبـ.ـادة غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حركة الجهـ.ـاد تُدين بشدة تصريحات بلينكن: ضوء أخضر لإبـ.ـادة غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

نددت حركة “الجهاد الإسلامي في فلسطين”، بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التي شبه فيها حركة “حماس” بتنظيم “داعش”، معتبرة أن تلك التصريحات “ضوء أخضر لإبادة غزة”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، شبها حركة “حماس” بتنظيم “داعش” الإرهابي، وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، إن “حركة حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، وما قامت به أمر مروع ومن أعمال الإرهاب، فتلك الأفعال تذكرنا بما قامت به داعش”.
وردت حركة “الجهاد الإسلامي في فلسطين”، على بلينكن ببيان شديد اللهجة، قالت فيه: “ندين بأشد العبارات التصريحات الحاقدة التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، والتي أكدت مجدداً أن الإدارة الأمريكية هي راعية الإرهاب الصهيوني بحق شعبنا وأهلنا”، مضيفة: “خطاب بلينكن، ومن قبله تصريحات الرئيس جو بايدن، التي تشبه قوى المقاومة في قطاع غزة بتنظيم الدولة (داعش)، هدفها ترهيب أحرار العالم عن دعم شعبنا، وهي بمثابة ضوء أخضر أمريكي للكيان الصهيوني بتنفيذ إبادة جماعية بحق شعبنا في غزة، وتوفير الغطاء السياسي له للهروب من العقاب والمساءلة”.
وشدد على أن حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، تدين هذه “التصريحات المنكرة والبغيضة”، داعية القوى الحية في أمتنا العربية والإسلامية إلى رفضها وعدم الخضوع لـ “الإرهاب الأمريكي”.

اقرأ ايضا: بلينكن يلتقي نتنياهو في إسرائيل ويُشبهان “حمــ.ــاس” بـ “داعــ.ــش”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.