“حماس” تدعو شعوب الأمتين العربية والإسلامية إلى التظاهر دعما للقضية الفلسطينية الأحد المقبل . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “حماس” تدعو شعوب الأمتين العربية والإسلامية إلى التظاهر دعما للقضية الفلسطينية الأحد المقبل . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حماس” تدعو شعوب الأمتين العربية والإسلامية إلى التظاهر دعما للقضية الفلسطينية الأحد المقبل . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

دعت حركة “حماس” خلال مؤتمر صحفي عقد في بيروت، أحرار العالم إلى التحرك الجاد والمستمر لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وطالبت بفتح المعابر لإدخال قوافل المساعدات الإغاثية، الإنسانية والطبية والغذائية، بالإضافة إلى سرعة تأسيس مشافٍ ميدانية متكاملة الخدمات لإنقاذ مستشفيات قطاع غزّة ودعم استمرارها في تقديم خدماتها للجرحى والمصابين.

اقرأ ايضا: بعد قصف مستشفى المعمداني.. شعوب العالم تنتفض ضد إسرائيل وتهاجم سفاراتها

كما دعت الحركة، وكالة الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين)، إلى عدم التخلّي عن مسؤولياتها الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين في قطاع عزّة، ومباشرة عملها في كل المجالات الصحية والتعليمية وغيرها.

وأهابت “حماس” بشعب الضفة الأبية، والأهالي في فلسطين المحتلة عام 48، إلى الانتفاض في وجه العدو الصهيوني والاشتباك معه في كل المدن والقرى والمخيمات، مطالبين الأمة العربية والإسلامية بالاستمرار في مظاهراتهم واعتصاماتهم وفعالياتهم الرّافضة لحرب الإبادة والعدوان الصهيوني على قطاع غزّة.

كما دعت الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى النفير والاحتشاد والتظاهر في كل المدن والساحات في يوم الجمعة القادم، ليكون يوماً مشهوداً لطوفان أمتنا الحرة نصرة لفلسطين ورفضاً للإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة.

كما دعت أحرار العالم في كل الدول، إلى التظاهر في يوم الأحد القادم، بحشود هادرة نصرة لعدالة القضية الفلسطينية، ورفضاً للمجازر ولجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالبت بطرد سفراء الكيان الصهيوني المحتل في كل العواصم العربية والإسلامية، ووقف كلّ أشكال التطبيع والتنسيق والتعاون معه، وتفعيل كافة أشكال المقاطعة ضدّه، واتخاذ خطوات جادة لعزل هذا الكيان ومنع محاولات إدماجه في جسم أمتنا العربية الإسلامية.

ودعت السلطة الفلسطينية والمنظمات الحقوقية بالتحرك أمام المحكمة الجنائية الدولية لرفع دعاوى عاجلة لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم ومجازرهم وسياسة الإبادة الجماعية التي ارتكبوها ضدّ شعبنا الأعزّل، وآخرها المجزرة في مستشفى المعمداني.

اقرأ ايضا: بعد دعمه للقضية الفلسطينية..نصير مزراوي في مواجهة مع بايرن ميونيخ

وثمنت حركة “حماس” قرار إلغاء القمَّة التي كانت مقرّرة اليوم، مع الرّئيس الأمريكي الداعم للاحتلال والشريك في حرب الإبادة الوحشية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.