حمـ،،ـاس: عملية “طوفان الأقصى” في بدايتها.. ويجب إنهاء ملف الأسرى . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول حمـ،،ـاس: عملية “طوفان الأقصى” في بدايتها.. ويجب إنهاء ملف الأسرى . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حمـ،،ـاس: عملية “طوفان الأقصى” في بدايتها.. ويجب إنهاء ملف الأسرى . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، إن المعركة مع إسرائيل في بدايتها ويجب إنهاء ملف الأسرى في سجونها، مشيرًا إلى أن الحركة تتحفظ بشأن عدد الأسرى الإسرائيليين في الوقت الحالي.

وأضاف المتحدث باسم حماس – في تصريحات اليوم السبت – أن “العملية خطط لها وكذلك تزامن التسلل والضربات الصاروخية”، مؤكدًا أن “جزءًا كبيرًا من العملية حقق أهدافنا”.

اقرأ ايضا: “حدث يعادل هزيمة أكتوبر 1973”.. هكذا وصفت الصحافة صدمة إسرائيل من عملية “طوفان الأقصى”

وتابع قاسم أن العمليات ما زالت مستمرة في عدد من المناطق المحيطة بغزة، قائلًا: “لا خيار أمامنا إلا القتال.. كنا على استعداد لكافة السيناريوهات، وقادرون على التصدي لإسرائيل”.

(أسرى إسرائيليون)

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن حماس أسرت 53 إسرائيليًا على الأقل منذ الصباح، فيما أعلنت حماس في وقت سابق، أنها أسرت 35 جنديًا ومستوطنًا واحدًا. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه يحتاج لعدة ساعات لإعادة السيطرة على المستوطنات المحاذية للقطاع.
وأفاد الإعلام العبري بسقوط أكثر من 100 قتيل إسرائيلي، وحوالي 800 جريح حتى اللحظة، جراء الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس جوًا وبرًا وبحرًا في عملية “طوفان الأقصى”.
وأعلنت إسرائيل أنها تواجه “حربًا”، وهددت حركة حماس بأنها ستدفع “ثمنًا غير مسبوق”، وردت بغارات جوية على القطاع.

وأعلنت الصحة الفلسطينية أن هناك 198 قتيلا و1610 جرحى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة حماس الفلسطينية، مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، مشيرة إلى أن مقاتليها أطلقوا أكثر من 5 آلاف صاروخ، معلنة بدء عملية أسمتها “طوفان الأقصى”. 

وأوضحت الكتائب – في بيان – أن تنفيذ هجوم منسق ومتزامن على أكثر من 50 موقعًا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض معارك “برية” ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة بعد تسلل هؤلاء “بالمظلات” بحرًا وبرًا. 

وبثت حركة حماس مقطع فيديو ظهر فيها أسر مقاتليها لرجال يرتدون ملابس مدنية قالت إنهم إسرائيليون.

وانطلقت الصواريخ في اتجاه إسرائيل من مواقع متعدّدة في أنحاء غزة عند الساعة 06:30 صباحاً (3:30 بتوقيت غرينتش)، وتتواصل إلى الآن.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيخت، إن عشرات الصواريخ أطلقت من قطاع غزة وأدت إلى احتراق مبان سكنية في مدينة عسقلان على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال غزة.

وبالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية ضد أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ضد قطاع غزة. 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي يشن غارات واسعة على قطاع غزة، فيما فر المئات من سكان قطاع غزة من منازلهم الواقعة على تخوم الحدود مع إسرائيل.

اقرأ ايضا: واشنطن تدين عملية “طوفان الأقصى”: متضامنون مع إسرائيل وشعبها

وتفرض إسرائيل حصارًا على غزّة منذ عام 2007 بعد سيطرة حركة حماس على السلطة في القطاع، ومن حينها خاضت الفصائل الفلسطينيّة وإسرائيل جولات تصعيدية مدمّرة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.