دونالد ترامب: سأقبل منصب رئيس مجلس النواب لفترة قصيرة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول دونالد ترامب: سأقبل منصب رئيس مجلس النواب لفترة قصيرة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دونالد ترامب: سأقبل منصب رئيس مجلس النواب لفترة قصيرة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء أمس الخميس، أنه سيقبل دورًا قصير المدى كرئيس لمجلس النواب ليكون بمثابة موحد للحزب الجمهوري حتى يتوصل المشرعون إلى قرار بشأن من يجب أن يتولى هذا المنصب.

جاء ذلك بعد إقالة النائب كيفن مكارثي، الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا، من منصب رئيس مجلس النواب، الثلاثاء الماضي، بعد أن قدم النائب مات غايتس، الجمهوري عن ولاية فلوريدا، إجراءً ضده يعرف باسم اقتراح الإخلاء، متهمًا إياه بالإخلال بالوعود التي قطعها على نفسه.

اقرأ ايضا: دونالد ترامب: سأدلي بشهادتي في قضية تضخيم الأصول في الوقت المناسب

وقال ترامب – في تصريحات لشبكة “فوكس نيوز” – :”لقد طُلب مني التحدث كموحد لأن لدي الكثير من الأصدقاء في الكونغرس، إذا لم يحصلوا على التصويت، سألوني إذا كنت سأفكر في تولي منصب رئيس البرلمان حتى يحصلوا على شخص لفترة أطول، لأنني سأترشح للرئاسة”.

وأضاف ترامب: “سألوني إذا كنت سأقوم بذلك لفترة قصيرة من الوقت من أجل الحزب، حتى يتوصلوا إلى نتيجة (..) أنا لا أفعل ذلك لأنني أريد ذلك، ولكن سأفعل ذلك إذا لزم الأمر، إذا لم يتمكنوا من ذلك”.

فيما لم يحدد الرئيس الأمريكي السابق من الذي سأله، على الرغم من أن عددًا من المشرعين من الحزب الجمهوري قالوا إنهم يفضلونه لمنصب المتحدث.

ومنذ الإطاحة بمكارثي، أعلن كل من رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب جيم جوردان ، الجمهوري عن ولاية أوهايو، وعضو الأغلبية في مجلس النواب ستيف سكاليز، الجمهوري عن لوس أنجلوس، عن ترشحهما لمنصب رئيس مجلس النواب.

اقرأ ايضا: مكارثي يشعر بالارتياح بعد إقالته من رئاسة مجلس النواب ولن يترشح مُجددا

وأكد ترامب على أنه إذا لم يتمكن الجمهوريون من التوصل إلى توافق في الآراء، فسوف يتولى منصب رئيس مجلس النواب.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.