ردًا على إلغاء تكريم الفلسطينية عدنية شبلي..انسحاب كتاب ودور نشر من معرض فرانكفورت . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول ردًا على إلغاء تكريم الفلسطينية عدنية شبلي..انسحاب كتاب ودور نشر من معرض فرانكفورت . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ردًا على إلغاء تكريم الفلسطينية عدنية شبلي..انسحاب كتاب ودور نشر من معرض فرانكفورت . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

بشكل مفاجئ.. أعلن معرض فرانكفورت للكتاب، إلغاء حفل تكريم الكاتبة الفلسطينية “عدنية شبلي”، وكان من المقرر الاحتفال بها خلال فعاليات المعرض لتتسلم جائزة “LiBeraturpreis” عن روايتها “تفصيل ثانوي” في 20 أكتوبر الجاري، ما تسبب في تأجج الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، ودفع مؤسسات ودور نشر عربية لمقاطعة المعرض.

كما اعتذر كثير من الكُتاب العرب عن المشاركة والفعاليات، ومن بينهم الكاتب الجزائري سعيد خطيبي والكاتب المصري شادي لويس بطرس، الذي كتب: “إلغاء تسليم جائزة عدنية شبلي دليل نهائي على تواطؤ المعرض وموقفه الاستعماري والعنصري، بل ومشاركته المباشرة في إخراس أصوات الفلسطينيين”.

اقرأ ايضا: شاهد: إسرائيل تقصف في سوريا ردًا على إطلاق صواريخ باتجاه الجولان المحتـل

يُذكر أن رواية شبلي “تفصيل ثانوي” حظيت بإشادة كبيرة من قبل النقاد، ونُشرت ترجمتها الإنجليزية، بقلم إليزابيث جاكيت، في عام 2020

كما تم إدراجها في القائمة القصيرة لجائزة الكتاب الوطني للأدب المترجم لعام 2020ورشحت لجائزة البوكر الدولية في العام التالي.

وأعلنت إدارة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أنه لن يتم تكريم الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي في معرض الكتاب كما هو مخطط له، عن رواية “عين نيبنساش”، وقال يورجن بوس، رئيس معرض الكتاب ورئيس الجمعية المنظمة ليتبروم أمس الجمعة: “نحن ندين بشدة الإرهاب الهمجي لحماس ضد إسرائيل”.

وأضاف: “لذلك يريد معرض الكتاب جعل الأصوات اليهودية والإسرائيلية مرئية بشكل خاص في معرض الكتاب الآن”.

وكان من المقرر أن تحصل الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي على جائزة التحرير المرموقة في معرض فرانكفورت للكتاب، لكنه تم إلغاء ذلك بسبب اتهام إدارة المعرض لها بمعاداة السامية.

 

 

 

اقرأ ايضا: ردَا على الاعـتـداءات الإسرائيلية..”حزب الله” يعلن استهـداف موقع للجيش الإسرائيلي في مستوطنة شتولا بالصواريـخ

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.