(رويترز): اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد بين إسرائيل و “حمـ..ـاس” . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول (رويترز): اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد بين إسرائيل و “حمـ..ـاس” . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول (رويترز): اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد بين إسرائيل و “حمـ..ـاس” . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

كشفت مصادر أمنية مصرية، مساء اليوم الاثنين، أن القاهرة تجري اتصالات مكثفة ووثيقة مع إسرائيل وحركة (حماس) لوقف التوتر المتصاعد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال مصدران أمنيان مصريان لوسائل إعلام عربية، إن “مصر تجري اتصالات مكثفة ووثيقة مع إسرائيل وحركة (حماس) لمحاولة منع المزيد من التصعيد في القتال بينهما وضمان حماية الأسرى الإسرائيليين”.

اقرأ ايضا: لبحث الأوضاع في فلسطين.. السيسي يتلقى اتصالات من غوتيريش وبن سلمان وأردوغان

ونقلت وكالة (رويترز) للأنباء عن المصدرين اللذين طلبا عدم الكشف عن هويتهما، أن “القاهرة حثت تل أبيب على ممارسة ضبط النفس وحثت (حماس) على إبقاء الأسرى في حالة جيدة للحفاظ على احتمال التهدئة قريباً ، على الرغم من أن الضربات الإسرائيلية المتعاقبة على قطاع غزة جعلت الوساطة مسألة صعبة.

وسبق أن نقلت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية عن مصدر في حركة (حماس) قوله: بأن “وساطة متقدمة تقودها قطر، لإجراء صفقة تبادل عاجلة مع إسرائيل”.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن الدوحة تسعى بدعم أمريكي إلى اتفاق يقضي بالإفراج عن الإسرائيليات اللاتي أسرتهن حركة حماس يوم السبت الماضي، مقابل الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

اقرأ ايضا: رويترز: السعودية توافق على التطبيع مع إسرائيل دون “تنازلات” للفلسطينيين

وتابع أن قياديا في (حماس) أبلغ قطر عدم ممانعة الحركة إجراء الصفقة على أن تضمن الإفراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات البالغ عددهن 36 أسيرة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.